السبت، 8 مايو 2010

محكمة ترفض إبطال زواج رجل أعمال من سيدة أخفت زواجها السابق


بررت ذلك بضرورة رفع الدعوى خلال 6 اشهر من عقد القران
رفضت محكمة الأسرة بشبرا الدعوى المقامة من رجل أعمال أقامها لإبطال عقد زواجه، وذلك لمرور المدة القانونية لإقامة هذه الدعوى، حيث طالب الزوج بإبطال عقد زواجه بعد مرور ٤ سنوات على زواجهما، وذلك بعد اكتشافه أنها كانت متزوجة بآخر، وأنجبت منه طفلاً قبل زواجها دون أن تذكر ذلك فى عقد زواجها منه، وتزوجت على أنها لم يسبق لها الزواج.
تقدم رجل أعمال بدعوى أمام محكمة الأسرة بشبرا يطالب فيها بإبطال عقد قرانه من زوجته لاكتشافه أنها كانت متزوجة من رجل آخر قبل الزواج منه، وأخبرته أنها لم يسبق لها الزواج وتزوجها على هذا الأساس وأنجب منها طفلة عمرها ٣ سنوات، .
وأضاف فى دعواه أنه خلال الشهور الماضية شعر بتغير بالغ فى سلوكها، حيث دامت على المبيت خارج المنزل دون علمه، كما ترددت أقاويل عن ترددها على شقة بحى مجاور، وعندما واجهها بما سمعه اعترفت له بأنها كانت متزوجة من آخر قبل زواجها منه، وعندما تقدم هو لخطبتها خافت أن يكون هذا سبباً لعدم إتمام الزواج بها، لكونها سبق لها الزواج.
فقررت إخفاء هذه الزيجة فى عقد الزواج، مما دفعه لإقامة دعوى إبطال عقد زواج ضدها أمام محكمة الأسرة بشبرا لاكتشافه أنها ليست بكراً عند الزواج، ورفضت المحكمة دعواه حيث إنه من حقه طلب إبطال عقد زواجه لهذا السبب خلال ستة أشهر فقط من تاريخ عقد قرانه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق