الخميس، 6 مايو 2010

6 ملايين دولار لمسلسلين تنتجهما أفلام مصر مع "بي بي سي"


لتطوير المستوي الفني والدرامي
أكد المنتج اللبناني جابي خوري إنه قد بدأت شركة "أفلام مصر العالمية" في تفعيل الشراكة القائمة مع قسم إنتاج الأعمال الدرامية بهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" والتي تتضمن إنتاج عدد من المسلسلات الدرامية من خلال مسابقة أعلن عنها أوائل يناير/كانون الثاني 2010.
وأضاف خوري الذي يدير شركة مصر العالمية التي أسسها المخرج الراحل يوسف شاهين إنه تم تحديد ميزانية 15 مليون جنية مصري لكل مسلسل (حوالي ثلاثة مليون دولار) وأن شهر مارس/اذار من كل عام سيكون سوقا بديلا لشهر رمضان فيما يخص المسلسلات الدرامية مستقبلا، مؤكدا انه قد بدأ بالفعل العمل في تنفيذ مسلسلين تليفزيونيين عدد حلقات كل منهما 15 حلقة، ولن يتم عرضه في شهر رمضان كما هو متعارف عليه في مصر وإنما تم الاتفاق مع التلفزيون المصري علي فتح مواسم عرض جديدة للمسلسلات فى شهر مارس 2011 لعرض المسلسلين.
يشهد منتصف أكتوبر/تشرين اول2010، بدء تصوير المسلسل الأول بعنوان "ذات" وهو اسم رواية للأديب والكاتب صنع الله إبراهيم تقوم الكاتبة مريم نعوم حاليا بتحويلها لمسلسل درامي علي أن تقوم بإخراجه كاملة أبو ذكري ولم يتم الإستقرار بعد علي أبطال العمل.
تتناول رواية صنع الله إبرهيم تاريخ مصر المعاصر بداية من عام 1952 وهو نفس عام ميلاد بطلة الرواية وتنتهي الأحداث في 2011 بالتزامن مع انتخابات الرئاسة المصرية.
و لايزال المسلسل الثاني أيضا في مرحلة الكتابة وهو من تأليف عمرو الدالي بعنوان "شبرا" وتدورأحداثه في حي شبرا بالقاهرة حيث يظهر تفاعل المسلمين والمسيحيين في الحي العريق ولن يتم تحديد المخرج أو فريق العمل حتى الإنتهاء من كتابته.
أشار جابي خوري أن "بي بي سي" تعد بمثابة مستشار فني في المسلسلات التي تشارك في انتاجها مع "أفلام مصر العالمية" وذلك علي مختلف المستويات الفنية بداية من تطوير الفكرة وكتابة السيناريو والتصوير من خلال إرسال متخصصين في مجالات المكياج والصوت والتصوير والمونتاج والمؤثرات لتدريب الفنيين المصريين وإكسابهم خبرة في هذه المجالات ليظهر العمل بشكل فني متميز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق