الخميس، 6 مايو 2010

18 مليون جنيه خسائر "مصر للطيران" بسبب بركان ايسلندا


تطبيق خطة لترشيد الانفاق لتعويض الاضرار
أعلن المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ان إجمالى خسائر الشركة بلغت 18 مليون جنيه(حوالي 3.2 مليون دولار) بسبب تداعيات بركان ايسلندا، مشيرا الى انه سيتم تطبيق خطة لترشيد الإنفاق لمواجهة هذه الخسائر.
وأكد مسعود أنه لن يطلب أية تعويضات من الدولة لمواجهة هذه الخسائر التى لحقت لإسباب خارجه عن الإرادة، وإنما سيتم تطبيق خطة لترشيد الإنفاق بها، وسوف يستطيع من خلال موقف الشركة القوى مواجهة ذلك.وقال رئيس الشركة - خلال مؤتمر صحفى عقده أمس ناسبة مرور 78 عاما على إنشاء شركة مصر لطيران- إن خطة الترشيد تضمنت مراجعة لخطوط الطيران التى تحقق خسائر وغلقها فى حال عدم تحقيق أرباح إلى جانب فتح خطوط جديدة تأكد جدواها إقتصاديا .
وأضاف أن مصر للطيران استطاعت الحفاظ على مكانتها وسط الأسواق العالمية رغم أن سوق النقل يتأثر بأية أحداث، مشيرا إلى أن الشركة سبق أن تعرضت لخسائر بلغت 65 مليون جنيه بسبب تداعيات إنفلونزا الخنازير.
وقال المهندس حسين مسعود إن الشركة الوطنية تدرس حاليا تنظيم رحلات منخفضة التكاليف لخدمة بعض فئات المجتمع والركاب خاصة بعد إنتشار هذه الشركات فى العالم بشرط أن تتوافر بها شروط السلامة والجودة، كما يتم حاليا إعداد دراسة حول خطة لتطوير أسطول مصر للطيران حتى عام 2020 وإتباع سياسة تسويقية جديدة تعتمد على خدمة الأماكن المؤثرة مثل غرف التجارة الأجنبية العاملة بمصر لجذبهم لإستخدام طائراتنا .
وحول مطالبة بعض الطيارين بزيادة مرتباتهم أوضح مسعود أن مطالبهم هذه جاءت فى وقت غير مناسب حيث سبق أن حصلوا على زيادة فى يوليو الماضى ولا يوجد أحد فى الدولة يحصل على زيادتين فى الأجور فى أقل من تسعة شهور .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق