السبت، 8 مايو 2010

عودة "كارمن" الغجرية الى الاوبرا المصرية


تلبية لرغبة الجماهير
قررت دار الاوبرا المصرية اعادة تقديم رائعة المؤلف الموسيقى العالمى جورج بيزيه "اوبرا كارمن" فى الفترة من 12 الى 16مايو بعد ان شهدت عروضها خلال مارس الماضى اقبالاً جماهيرياً كبيراً.
وصرح د.عبد المنعم كامل رئيس دار الاوبرا المصرية انها ستكون بمصاحبة اوركسترا اوبرا القاهرة بقيادة المايسترو اليونانى الامريكى بيتر تيبوريس ومشاركة كورالى الاوبرا واكابيللا مع مجموعات من فرقة باليه اوبرا القاهرة و يؤدى الادوار نخبة من نجوم فرقة اوبرا القاهرة.
وأضاف كامل انه سيتم تقديمها برؤيه اخراجية تعتمد على الخيال والحركة وتوظيف الفنانين والديكور والاضاءه من خلال نسيج فنى واحد متكامل لخدمة العرض الذى يتميز بالايقاع المتناغم واللحن الحيوي كما ان اسلوب الغناء بها يتيح للمغنيين إبراز أصواتهم بقوة أعلى من الآلات الموسيقية المصاحبة.
الجدير بالذكر ان "اوبرا كارمن" تعد واحدة من أشهر الأوبرات العالمية وهى اهم واخر اعمال الموسيقار الفرنسي "جورج بيزيه" في القرن التاسع عشر الميلادى وماخوذة عن قصة "كارمن" للروائى الفرنسى "بروسبير ميرميه" وكتب النص الاوبرالى لها كلا من "هنري ميهاك" و"لودوفيتش هيليفي" ومازالت تعرض على أكبر مسارح العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق