السبت، 8 مايو 2010

الفيفا : الأهلي قد يودع دوري أبطال أفريقيا .. الاسماعيلي الأقرب للتأهل

اجراءات لتأمين مواجهة الشياطين الحمر والاتحاد الليبي
يواجه الأهلي المصري، الأكثر تتويجاً في القارة السمراء، شبح الإقصاء من دوري أبطال أفريقيا CAF للموسم الثاني على التوالي، إن فشل في تخطي آخر عقبة في مرحلة خروج المغلوب نهاية الأسبوع الجاري.
وذكر موقع الفيفا الالكترونى فى تقرير له عن المباراة انه يتوجب على "الشياطين الحمر" التغلب على الإتحاد الليبي وتخطي فارق الهدفين إذا كان العملاق المصري يطمح في ضمان حضوره في مرحلة المجموعات من هذه البطولة القارية، بعد أن تخلّف عنها السنة الماضية.
ويحوم شبح الإقصاء كذلك حول الهلال والمريخ السودانيين، اللذين تمكنا من بلوغ دور الثمانية في 2009، بالإضافة إلى بطل جنوب أفريقيا، نادي سوبر سبورت يونايتد، الذي كان ينتظر منه تقديم عرض قوي هذه السنة.
ويعاني نادي الأهلي من ضعف اللياقة البدنية في صفوف العديد من لاعبيه الأساسيين، عشية المباراة التي سيخوضها الأحد من أجل الخروج من وضعيته الحرجة هذه.
واوضح تقرير الفيفا انه تأكد فعلاً غياب الدولي المصري أحمد فتحي عن هذا اللقاء بعد فشله في التعافي في الوقت المناسب من إصابة على مستوى العضلة الضامة. ويأمل المدرب حسام البدري أن يعزز من حظوظ الأهلي بحضور كل من الهدّاف عماد متعب والجناح محمد بركات، وهما لاعبان دوليان متمرسان،. وقد سبق للنادي الاهلى أن ألحق الهزيمة بالفريق الليبي في مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا قبل ثلاث سنوات.
وقد يشكل فوز الأهلي بلقب الدوري المصري الممتاز الأسبوع الماضي حافزاً قوياً بالنسبة للاعبيه، إلا أن الإتحاد يسعى هو الآخر لتعزيز نجاحه على المستوى المحلي بلقب قاري. فالنادي الليبي يوجد على مرمى حجر من حصد لقبه الوطني السادس على التوالي، إلا أنه خسر أول مباراة لعبها في الدوري المحلي غداة انتصاره على الأهلي بهدفين نظيفين، حيث مني بهزيمة مفاجئة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد أمام نادي الناصر على ملعب هوجو تشافيز في بنغازي الأسبوع الماضي.
وحتى وإن لم يفلح نادي الأهلي في التأهل إلى الدور التالي، قد تبقى مصر ممثلةً بفريق الإسماعيلي الذي خطف الفوز من قلب السودان أمام الهلال بهدف دون مقابل في لقاء الذهاب، ضمن الجولة الثالثة قبل أسبوعين. وسيسعى الأحد القادم إلى تزكية هذا الإنتصار في ميدانه وأمام جماهيره ، ليضمن تأهله إلى مرحلة المجموعات للمرة الأولى منذ سبع سنوات.
وقد صرح مدرب الهلال السوداني، المولود في البرازيل، باولو كامبس، أن المصريين كانوا محظوظين عندما انتزعوا فوزاً خارج القواعد في مباراة الذهاب بفضل الكابتن محمد حمص، وأنه ما زال بمقدور السودانيين أن يعودوا في النتيجة ويحققوا الفوز المنشود.
ويبدو أن الهلال أفضل حالاً من مواطنه المريخ، الذي يوجد في موقف حرج جداً، بعد تلقيه هزيمة مدوية بثلاثية نظيفة أمام الترجي التونسي، الذي حصل على لقب الدوري المحلي الممتاز في نهاية الشهر الماضي. وفي ظل غياب المهاجم أسامة الدراجي بداعي الإصابة، من المرجح أن يبدأ الفريق التونسي مباراة الإياب، يوم الأحد في العاصمة السودانية الخرطوم، بالدولي النيجيري مايكل أنيرامو و الكاميروني روجي تويندوبا كرأسي حربة.

إجراءات أمنية للمباراة
من جانب اخر ، أعلنت الأجهزة الأمنية, بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية, بعض الضوابط الخاصة بمباراة الإياب بين فريقي النادى الأهلي والاتحاد الليبي في الدور ال`16 لبطولة دورى أبطال إفريقيا لكرة القدم, والتي من المقرر أن تقام فى الثامنة من مساء الأحد باستاد القاهرة.
وتستهدف هذه الضوابط راحة الجماهير من خلال تحقيق حركة وسيولة مرورية لمنطقة الاستاد ووصولا للطرق المؤدية له وللمدرجات, فسيسمح بدخول الاستاد لحاملي التذاكر فقط ولن يسمح بدخول حاملي بطاقات العضوية, وقد بدأ بيع التذاكر الخميس بمقرى النادى الأهلى بالجزيرة ومدينة نصر ومقر السفارة الليبية للجمهور الليبي فقط كما سيتم بيع التذاكر يوم المباراة في منافذ أمام باب 10 أرض المعارض أمام بانوراما حرب أكتوبر منفذ باب البحر, ومدرسة الموهوبين.
وقد تقرر فتح أبواب الاستاد من الساعة الواحدة ظهرا , وتم تخصيص مدرجات الدرجة الأولى يمين بأكملها لدخول جمهور نادي الاتحاد الليبي, وتخصيص باقي مدرجات الاستاد لجمهور النادى الأهلي.
وبالنسبة لأماكن انتظار السيارات, فسيتم تخصيص ساحة الانتظار الغربية لجمهور المقصورة الرئيسية والأمامية والإعلاميين وكبار المدعوين, وساحة المقاولون لانتظار جمهور الدرجة الأولى, وشارع عبدالعزيز الشناوي لانتظار جمهور الدرجة الثالثة القبلية, وأماكن انتظار جمهور الدرجة الثالثة البحرية في ساحة انتظار الصالة المكشوفة وشارع خلف البانوراما, كما سيتم تخصيص شارع يوسف عباس لانتظار جمهور الدرجة الثانية.
وسيتم إدخال المقصورة الرئيسية والإعلاميين من البوابة الإلكترونية على يسار الباب الغربي الرئيسي, والمقصورة الأمامية من البوابة الإلكترونية على يمين الباب الغربي الرئيسي, وجمهور النادي الأهلي للدرجة الأولى يسار من الباب الرئيسي الغربي, وجمهور النادي الأهلي للدرجة الثالثة القبلية من بوابة مدرسة الموهوبين على طريق النصر.
كما سيتم إدخال جماهير الدرجة الثانية من بوابة الطب الرياضي على شارع يوسف عباس, وجماهير الدرجة الثالثة البحرية من الباب البحري المطل على شارع العروبة.

وصول الاتحاد الليبى وطاقم الحكام الايفوارى

وصلت الى القاهرة ظهر الجمعة بعثة فريق الاتحاد الليبى لكرة القدم للقاء النادى الاهلى فى مباراة العودة لدور 16 لبطولة دوري الابطال الافريقى والتى تقام الاحد على استاد القاهرة.
وتضم بعثة الفريق الليبى 36 فردا من بينهم 24 لاعبا بالاضافة الى أعضاء الجهاز الفنى والاداري والطبي ويحتاج الاهلى للفوز بثلاثة اهداف نظيفة للتأهل الى دورى المجموعات فى هذه البطولة حيث كان قد خسر فى لقاء الذهب بهدفين مقابل لاشىء.
وكان فى استقبال البعثة فى مطار القاهرة لمسؤولين بالنادى الاهلى وفى مقدمتهم محرم الراغب مدير عام النادى كما رافق البعثة عدد من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد الليبى لكرة القدم.
واشاد عبد المجيد صالح رئيس بعثة نادى الاتحاد الليبى وعضو مجلس الادارة والمشرف على كرة القدم بالنادى بحفاوة الاستقبال بالمطاروتيسير الاجراءات التى أدت الى خروج البعثة فى دقائق معدودة مشيرا الى ان ذلك ليس بجديد على النادى الاهلى وهو ما توقعناه بان لاتترك الاحداث التى صدرت من افراد معدودين من جمهور الاتحاد عقب المباراة فى ليبيا أثر على نفوس الشعب المصرى ومسؤولى النادى الاهلى نظرا للروابط العميقة بين الشعبين والناديين اللذان تربطهما علاقات جيدة.
واضاف بان مهمة فريقه ليست سهلة لاننا نلعب مع نادى القرن وأفضل نادى فى أفريقيا والذى يضم نخبة من افضل لاعبى مصر والقارة وبخلاف الجمهور الكبير المتوقع حضوره لمؤزرة النادى الاهلى معتبرا انه من الظلم ان يلتقى الفريقين فى الادوار الاولى وان يخرج احدهما من الدور ال16 ولكنها القرعة.
واشار الى ان هناك العديد من رحلات الطيران سيتم تنظيمها لنقل الجماهير الليبية التى ترغب الحضور اللقاء لمؤزرة فريقهم وكان طاقم حكام المبارة الايفوري وصل إلى القاهرة في ساعة مبكرة من صباح الجمعة.
اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق