الجمعة، 7 مايو 2010

قوات روسية تحرر ناقلة نفط و تقتل قرصانا صوماليا


القاء القبض على عشرة قراصنة آخرين
حررت القوات الروسية الخميس ناقلة نفط روسية مخطوفة في عملية تمت بدعم من طائرة هليكوبتر وأنقذت طاقمها وقتلت قرصانا صوماليا.
وقال محققون روس انه القي القبض على عشرة قراصنة كانوا قد استولوا على الناقلة الروسية موسكو يونيفيرسيتي في خليج عدن وانهم سينقلون الى موسكو لمحاكمتهم.
وخطف القراصنة الناقلة الاربعاء بطاقمها المكون من 23 فردا وشحنتها من النفط الخام التي تساوي قيمتها 52 مليون دولار.
وقالت لجنة التحقيق بمكتب المدعي العام على موقعها الرسمي على الانترنت "تتخذ اجراءات لنقل القراصنة المحتجزين الى موسكو.
وستسعد عملية الانقاذ الناجحة الكرملين الذي يسعى لانعاش القوة البحرية الروسية رغم الموارد المحدودة.
وهنأ الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف وزير الدفاع اناتولي سيرديوكوف في اجتماع أذاعه التلفزيون وأمر بمنح أوسمة لجميع الذين شاركوا في العملية لدورهم في عملية الانقاذ.
وقال ميدفيديف كانت العملية دقيقة وتمت بطريقة تعكس حرفية وسريعة وذكرت القوة البحرية التابعة للاتحاد الاوروبي أن السفينة الحربية الروسية مارشال شابوشنيكوف أرسلت طائرة هليكوبتر ردت على النيران بعدما أطلق القراصنة النار عليها. وقالت القوات البحرية التابعة للاتحاد الاوروبي في بيان ان القراصنة استسلموا في نهاية الامر واعتلى فريق من السفينة الحربية متن الناقلة.
وقالت لجنة التحقيق الروسية في بيان ان قرصانا قتل وان بعض القراصنة العشرة الذين القي القبض عليهم اصيبوا.وصرحت متحدثة باسم شركة نوفوروسيسك للشحن التي تملك الناقلة بأن الطاقم قضى فترة الاحتجاز التي استمرت 20 ساعة مختبئا في غرفة امنة لايمكن للقراصنة دخولها وقالت وزارة الخارجية الروسية ان الناقلة ستواصل على الارجح رحلتها المزمعة الى الصين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق