الجمعة، 7 مايو 2010

منظمة المؤتمر الاسلامي تنتقد عدم التسامح في اوروبا حيال المسلمين


حملة تفتيش ضد إسلاميين في ولاية بادن الألمانية
انتقد الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي اكمل الدين احسان اوجلو في فيينا عدم التسامح السائد في اوروبا حيال المسلمين محذرا من عواقبه.
وقال احسان في خطاب امام المجلس الدائم ل56 سفيرا في منظمة الامن والتعاون في اوروبا ومقره فيينا ان مشكلة عدم التسامح حيال المسلمين"واضحة خصوصا في اوروبا".
واضاف ان هذه الظاهرة "تشكل تهديدا للاستقرار والوئام والامن"في العالم.
وكان يشير الى النجاح المتزايد لاحزاب اليمين المتطرف والاستفتاء في سويسرا ضد بناء مآذن الذي وصفه بانه مساس بحرية العقيدة "يقسم الى حد كبير وقد"يفضي الى مواجهة".
وبشأن الجدل حول الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد التي نشرتها صحف دنماركية قال احسان اوغلو انه"اجج عدم التسامح تحت غطاء حرية التعبير".
ودعا احسان اوجلو دول منظمة الامن والتعاون في اوروبا الى التعاون مع منظمته"لنبذ التطرف وتشجيع ثقافة الاحترام والتسامح".
ويعتمد احسان اوجلو في هذا الخصوص على كازاخستان التي تتولى حاليا الرئاسة الدورية السنوية لمنظمة الامن والتعاون وستتولى في 2011 رئاسة منظمة المؤتمر الاسلامي واضافة الى كازاخستان هناك سبع دول اخرى من منظمة الامن والتعاون اعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي ومقرها جدة.
على صعيد آخر شنت السلطات الألمانية حملة تفتيش ضد إسلاميين في ولاية بادن-فورتمبرج في جنوب غرب ألمانيا حيث فتشت تسعةمنازل لإسلاميين في مدن متفرقة بالولاية.
و قالت متحدثة باسم الادعاء العام الخميس إنه تم التحفظ على أدلة خلال الحملة التي شنتها السلطات الأربعاء و يراقب المحققون خمسة إسلاميين مشتبه فيهم .
يعتقد أن المشتبه فيه الرئيسي 30 عاما ساعد مواطنا المانيا على الإقامة في إحدى مدارس تعليم القرآن في اليمن حيث يتم أيضا التدريب على استخدام السلاح.
وقالت المتحدثة إن الرجل وضع نفسه بذلك تحت شبهة تجنيد ألماني في خدمة عسكرية أجنبية ويعتقد أن الرجال الأربعة الآخرين ساعدوا في هذه الخطوة بدعم الرجل الألماني ماليا في اليمن.
وقامت السلطات بتفتيش منازل الإسلاميين في مدن شتوتجارت وأوستفيلدرن ورويتلينجن وهورب.
يعتقد الادعاء العام أن المشتبه فيه الرئيسي خارج البلاد و قد عثرت السلطات على اثنين من الخمسة المشتبه بهم داخل المنازل التي قامت بتفتيشها إلا أنه لم يتم القبض عليهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق