الجمعة، 7 مايو 2010

مشروع قانون لـ اسقاط الجنسية الامريكية عن المتطرفين ومعاونيهم


البعستورىض pره غير د
يعرض عدد من نواب الكونجرس الامريكي الخميس مشروع قانون يهدف الى اسقاط الجنسية عن الامريكيين الذين يساعدون او ينضمون الى مجموعة ارهابية اجنبية.
ويستهدف المشروع الذي اعتبره البعض غير دستوري ايضا الامريكيين الذين يشاركون "عمليا في اعمال عدائية ضد الولايات المتحدة وحلفائها"حسب ملخص نص المشروع.ويتولى عرض مشروع القانون السناتور المستقل جو ليبرمن والجمهوري سكوت براون والنائب الديمقراطي جازن التماير والجمهوري تشارلي دنت ومبدئيا كان السناتور ليبرمن يسعى الى اسقاط بعض الحقوق عن الامريكيين المتورطين في نشاطات ارهابية.
ومشروع القانون مستلهم من محاولة الاعتداء بالسيارة المفخخة السبت في نيويورك لكن لم يتضح اذا كان سيطبق على المشتبه فيه الاساسي فيصل شهزاد الامريكي من اصل باكستاني.
ويستند ملخص النص الى القانون الامريكي الذي ينص على ان المواطن الامركي قد يفقد جنسيته اذا خدم "طوعا" في القوات المسلحة لبلد اجنبي يحارب الولايات المتحدة "بنية التخلي عن الجنسية الامريكية".
ويريد النواب "ابراز"هذه الجوانب لتطبيقها على "الحرب على الارهاب"اي على مواطنين امريكيين "يقدمون دعما ماديا او موارد"لمجموعة تعتبرها وزارة الخارجية ارهابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق