الجمعة، 7 مايو 2010

وزير النقل يوقف العبارة "الرياض" عن العمل بسبب تعدد مشاكلها


كانت معرضة للغرق بسبب الأمواج العاتية
قرر المهندس علاء فهمى وزير النقل وقف تشغيل العبارة "الرياض" عن العمل لحين قيام هيئة السلامة البحرية بإجراء التفتيش الوقائى الكامل للحالة الفنية للبدن والمعدات والأجهزة وكافة وسائل التشغيل.
وقال الوزير إن قرار وقف تشغيل العبارة الرياض جاء نتيجة المشكلات التى تعرضت لها أكثر من مرة خلال الأيام الماضية، حيث تعرضت العبارة إلى مشاكل مما جعلها تمكث حوالى 30 ساعة فى عرض البحر حتى وصلت وعلى متنها 624 معتمرا وعاملا مصريا عائدين إلى مصر، بعد أن كانت معرضة للغرق بسبب الأمواج العاتية وسوء الأحوال الجوية وتكررت نفس المشكلة قبل ثلاثة أيام وذلك بعد مغادرتها ميناء ينبع السعودى بثلاث ساعات وعلى متنها 635 معتمرا متجهين إلى ميناء سفاجا بعد تقارير الأحوال الجوية.
وأكد الوزير أن القرار يأتى فى إطار حرصه الكامل على سلامة الركاب وبخاصة المعتمرين والحجاج الذين يستخدمون العبارة للانتقال بين مصر والسعودية، مشددا على أن أمن وسلامة وسائل النقل بشكل عام تعد إحدى أهم أولوياته وأن وسائل النقل البحرى تمثل أولوية قصوى لما لها من نتائج سلبية كبيرة عندما تتعرض لمشكلة فنية.
يشار إلى أن العبارة "الرياض" كانت قد قامت بأولى رحلاتها فى شهر يونيو من العام الماضى, بين ميناءى سفاجا وضبا بالسعودية وتتسع العبارة لأكثر من 1200 راكب بالإضافة إلى 300 سيارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق