الخميس، 6 مايو 2010

رشيد : "الفرنشايز" يمنح المشروعات الصغيرة الاستقرار و يزيد انتاجها


خلال إفتتاحه للمعرض الثامن الذي ينظمه الصندوق الاجتماعي
أكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة على أهمية دعم وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة فى مصر من خلال الإستفادة من نظام الفرنشايز للشركات العالمية والمحلية، مما يعمل على زيادة قدراتها الانتاجية ويجعلها أكثر استقرارا.
جاء ذلك خلال افتتاح الوزير الأربعاء المعرض الثامن للفرنشايز الذى ينظمه الصندوق الاجتماعى للتنمية بالتعاون مع الجمعية المصرية لتنمية الأعمال "إفدا" ويستمر لمدة يومين، بمشاركة 79 شركة من 17 دولة من مختلف دول العالم.
وأشاد وزير التجارة والصناعة - خلال تفقده أجنحة المعرض - بجذب الشركات الكبرى إلى السوق المصرى للعمل بنظام الفرنشايز، مؤكدا على أهمية دعم وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة فى مصر من خلال الإستفادة من نظام الفرنشايز للشركات العالمية والمحلية.
وقال الوزير إن ذلك يؤدى إلى تطوير الآليات والنظم الإدارية والفنية التى تعمل من خلال تلك المشروعات، مما يعمل على زيادة قدراتها الانتاجية والتسويقية ويجعلها أكثر قدرة على الاستمرار والاستقرار وتوفير فرص العمل.
من جانبه، أكد هانى سيف النصر الأمين العام للصندوق الاجتماعى تشجيع الصندوق على إقامة مشروعات صغيرة مصرية جديدة يقوم من خلالها الصندوق بإتاحة التمويل اللازم لانشائها بنظام الفرنشايز الذى يعطى العلامات التجارية لكبرى الشركات العالمية للمشروعات الصغيرة التى يقيمها الشباب فى مصر.
وأوضح سيف النصر أن التعاون مع الشركات العالمية ذات الخبرة العريضة فى مجالاتها وصاحبة العلامات التجارية الشهيرة يأتى ترجمة لسياسة الصندوق فى إيجاد حلول عملية للعديد من المشكلات الاقتصادية والاجتماعية التى تواجه الدولة .
حضر الافتتاح الدكتور عاطف عبيد رئيس وزراء مصر السابق والسفيرة الأمريكية بالقاهرة مارجريت سكوبى ولفيف من رجال الأعمال والاقتصاد.
يذكر انه تم إنشاء قسم حقوق الامتياز التجارى المعروفــ " بالفرنشايز " التابع لجهاز تنمية المشروعات بمصر فى سبتمبر 2001.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق