السبت، 31 مارس 2012

إسرائيل تحذر الغرب‏:‏ لا ينبغي شراء قطرة بترول من إيران






وقال يعالون في تصريحات لمجلة فوكوس الألمانية إن الغرب لا يتصدي بما يكفي من حزم للبرنامج النووي الإيراني لأنه يخشي ارتفاع أسعار البترول, مضيفا أنه لا ينبغي شراء قطرة بترول من إيران.
وحذر رئيس الأركان الأسبق من أن امتلاك إيران أسلحة نووية سيكون كارثة بالنسبة لأوروبا, وذكر أن شن هجوم عسكري علي إيران سيكون الحل الأخير, وقال: ندرك أنها لن تكون نزهة.
وفي القدس المحتلة, أعلن شاؤول موفاز زعيم حزب كاديما أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو يحاول إثارة خطورة البرنامج النووي الإيراني بشكل مستمر لغض الطرف عن الوضع الاقتصادي الذي تمر به إسرائيل.


وقال موفاز للقناة الثانية الإسرائيلية إن توجيه ضربة أحادية للبرنامج النووي الإيراني ستكون له آثار كارثية ولن يحقق الهدف المنشود.
وفي باكو, نفت أذربيجان ما تردد من أنباء حول سماحها لإسرائيل باستخدام قواعد جوية في حالة توجيه ضربة عسكرية محتملة ضد إيران. ونقلت قناة فرانس24 الإخبارية الفرنسية عن علي حسنوف المسئول رفيع المستوي بمكتب الرئاسة في أذربيجان قوله إن الغرض من ترديد مثل هذه الادعاءات هو الإضرار بالعلاقات بين إيران وأذربيجان.
وفي لندن, أعلن وزير الخارجية البريطاني ويليام هيج أنه ينبغي علي إيران عدم الشك في تصميم القوي الكبري علي منعها من امتلاك قنبلة نووية, لكنه ألمح أيضا إلي أن العقوبات قد يتم تخفيفها إذا قدمت طهران تنازلات.
وقال هيج: بمقدور الحكومة الإيرانية أن تنهي هذه العزلة, وإذا تفاوضت بجدية حول المخاوف بشأن برنامجها النووي فإننا سنستجيب.


المصدر : الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق