الخميس، 29 مارس 2012

لجنة من وزارة العدل لبحث العفو عن بعض سجناء سيناء

كشف المستشار أحمد محب عضو قطاع التشريع بوزارة العدل عن تشكيل لجنة من قطاع التشريع للنظر فى تعديل قانون العفو عن المحبوسين تبدأ عملها الأحد المقبل لتتولى بحث قانونى العقوبات وتنظيم السجون على ان تنتهى من عملها خلال ايام للوصول الى حل بخصوص الافراج عن بعض السجناء من اهالى سيناء.







جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب برئاسة اللواء عباس مخيمر لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من نواب سيناء حول الإفراج على أبناء سيناء المحبوسين فى قضايا ملفقه وبدون أى تحقيقات معهم.






وأوضح ممثل وزارة العدل أن تشكيل اللجنة جاء وفقا لقرار من رئيس الوزراء لمناقشة ملف المحبوسين من أبناء سيناء, مشيرا إلى أن اللجنة تضم ممثلين من الداخلية والصحة وشمال وجنوب سيناء.






من جانبه, أوصى رئيس لجنة الدفاع بأن تضم لجنة وزارة العدل عددا من نواب سيناء لطرح كل وجهات النظر وتغليب مصلحة الوطن خلال مناقشة موضوع الإفراج عن أبناء سيناء المحبوسين.






وكان سليمان صالح نائب سيناء قد أكد أن وزارة الداخلية ارتكبت العديد من جرائم تلفيق القضايا لاهالى سيناء ودفعت بعضهم لزراعة البانجو بتحريض من ضباط بسيناء ثم يلقون القبض عليهم, بالإضافة إلى انتهاك أجهزة أمن الدولة حرمة البيوت السيناويه والاعتداء على النساء واعتقال العشرات بعد تفجيرات طابا وهو الامر الذى ولد الاحتقان بين اهالى سيناء والشرطة, ودعا وزارة الداخلية لبحث مواقف كل المسجونين من أهالى سيناء.






من جانبه, أوضح النائب عبدالرحمن الشوربجى أن صدور أحكام غيابية ضد ما يقرب من 700 من أهالى سيناء أمر بالغ الخطورة ويحتاج لإعادة نظر وبحث إمكانية الإفراج عمن قضوا أكثر من نصف المدة منهم، فيما أشار النائب عبدالله جهامه إلى أن هناك ما يقرب من 10 آلاف حكم غيابى صادره ضد أبناء سيناء.






وأكد اللواء على عبدالمولى مدير إدارة الشئون القانونية بوزارة الداخلية أن الاحكام الغيابية لا يمكن اتخاذ اى اجراء بصددها الا من خلال المعارضة عليها امام النيابة, مشيرا الى ان العقيدة الشرطيه تغيرت كثيرا والانتخابات خير شاهد ومسألة تلفيق الاتهامات أمر لا يمكن قبوله بعد الثورة, مشيرا إلى أن الوزارة تهدف خلال المرحلة الحاليه لتطبيق المعايير الدوليه فى التعامل مع المتهمين, وأنه تتم مقابلة تجاوزات الضباط بحسم شديد.






وأكد ممثل وزارة الداخلية أن حل مشاكل أهالى سيناء المحبوسين هو إصدار قانون بالعفو الشامل عنهم.



المصدر : اخبار مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق