السبت، 31 مارس 2012

توفير مليون جرعة من "سات 2" لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية


أكد اللواء الدكتور أسامة سليم رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية‏‏ أن نجاح مصر ممثلة في الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا التابعة لوزارة الصحة في التوصل لانتاج اللقاح الجديد المضاد للإصابة بالحمي القلاعية "سات‏2‏" يعد إنجازا كبيرا‏ لتوفير جرعات مجانية لتحصين الماشية وتوفير جرعات مجانية لتحصين الماشية.
وأضاف سليم -فى تصريحات لصحيفة الاهرام الصادرة السبت- ان هذا يضع مصر في موقف أفضل من ناحية مواجهة مرض الحمي القلاعية و إحتوائه، موضحا أنه سيتم البدء فورا في التعاقد مع هيئة الخدمات البيطرية لتوريد اللقاح واستلام الكميات المطلوبة للتحصين علي مدي 10 أيام.
واوضح انه من المتوقع الانتهاء من انتاج مليون جرعة كمرحلة أولي، مشيرا إلي انه سيتم البدء في توزيعها علي المحافظات للبدء في تحصين الماشية لدي صغار المزارعين مجانا، موضحا أن معهد المصل و اللقاح بالعباسية يواصل العمل أيضا لإنتاج مزيد من الجرعات من لقاحات سات2.
وقال سليم انه كان علينا العمل في هدوء وسرية شديدة بعيدا عن الضغوط التي حاول البعض فرضها علي الهيئة البيطرية منذ رصد الإصابة بالحمي القلاعية الجديدة سات2، معلنا أننا قطعنا شوطا كبيرا في شفاء الحيوانات المصابة، و التي عادت مرة أخري للإنتاج خاصة بالنسبة للألبان و بإنتاج اللقاح الجديد أصبح بإمكان الهيئة البيطرية توفير الحماية الكاملة للحيوانات غير المصابة، وأيضا الحيوانات التي يشتبه في إصابتها بالمرض دون ظهور أعراض ظاهرة عليها.
وأوضح سليم ان اللقاح الجديد سيخضع للاختبارات العلمية للتأكد من كفاءته الاثنين وانه تم الانتهاء من تحديد 11 محافظة سيتم تحصين الماشية بها.


المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق