السبت، 31 مارس 2012

الخارجية: الطفل صاحب واقعة تقبيل قدم مدرسته بحرينى وليس مصريا


قال عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن السفارة المصرية فى المنامة لم تتدخل رسميا فى واقعة إجبار معلمة بحرينية لطفل فى الرابعة من عمره على تقبيل قدمها، لأن الطفل بحرينى ولا يحمل الجنسية المصرية.
وأوضح المتحدث أنه على الرغم من أن والد الطفل وعائلته من أصل مصرى الا انهم جميعا مولودون فى البحرين ويعيشون بها، ويحملون الجنسية البحرينية فقط دون الجنسية المصرية، بما يعنى أن تدخل السفارة المصرية فى الأمر كان سيعنى تدخلها فى شأن بحرينى داخلى محض، خاصة أن أسرة الطفل لجأت لوزارة التعليم البحرينية ولم تتقدم بشكوى للسفارة المصرية.
وأشار إلى تحرك السلطات البحرينية على أعلى المستويات للتعامل مع الواقعة بمنتهى الحزم والشدة فور علمها بها، وأهاب المتحدث باسم الخارجية بوسائل الإعلام تحرى الدقة قبل نشر أية أخبار تخص المصريين فى الخارج احتراما لحق الرأى العام المصرى فى معرفة الحقائق بدقة.
وكان وزير التعليم البحرينى قد أمر بفتح تحقيق عاجل فى واقعة إجبار معلمة بمدرسة خاصة للطفل عمر محمود أمين خطاب " 4سنوات " على تقبيل قدميها لمدة 5 أشهر متواصلة، بعد ان قادت الصدفة وحدها إلى اكتشاف هذه الواقعة عندما ذهب الطفل عمر الى والدته، وقال لها إنى أحبك وطبع قبلة على قدميها واستفسرت منه لماذا تفعل ذلك ، فقال " هذا ما أفعله مع معلمتى وهى مثلك.




الالمصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق