السبت، 31 مارس 2012

جمعية المعلمين الكويتية تدين اعتداء تعرض له مدرس مصرى


فى الصورة وزير الخارجية محمد عمرو


أدانت جمعية المعلمين الكويتية "تكرار الاعتداءات على المعلمين"، مطالبة بتحرك عاجل لحماية صناع عقول الأجيال، مؤكدة أن بعض الطلبة وأولياء أمورهم يقتحمون المدارس ويعتدون بالضرب على المعلمين.


واستنكرت الجمعية فى بيان نشر اليوم اعتداء تعرض له معلم التربية الإسلامية فى إحدى المدارس المتوسطة "مصرى الجنسية" من قبل أحد الطلبة وأقاربه، مؤكدة أن هذا الاعتداء يعكس حقيقة الواقع المؤلم الذى يعيشه المعلمون والإدارات المدرسية بشكل عام فى ظل غياب قانون يحميهم من الممارسات الدخيلة لبعض الطلبة وأولياء الأمور.


وذكرت الجمعية فى بيانها أنها كانت وما زالت تطالب بوضع حد لمثل هذه الاعتداءات من خلال إقرار قانون حماية المعلم، ومن خلال تأمين السبل الكفيلة لحماية المعلم وتهيئة الأجواء المناسبة له لممارسة رسالته ومسؤولياته الجسيمة على أكمل وجه وبما يتوافق مع مكانته الرفيعة .


وأضافت أنها تقدمت مجددا من خلال مذكرة رفعتها إلى وزير التربية وزير التعليم العالى نايف الحجرف وإلى اللجنة التعليمية فى مجلس الأمة للمطالبة بإقرار قانون حماية المعلم، فيما أشادت فى الوقت نفسه بالتحرك السريع الذى قام به الحجرف فى التعامل مع قضية الاعتداء على المعلم، وفى التدخل المباشر لاتخاذ الإجراءات القانونية.


أكد متعب العتيبى رئيس الجمعية أن قانون حماية المعلمين تقدمت به الجمعية رسميا إلى اللجنة التعليمية فى مجلس الأمة وحصلت على وعود من النواب بدراسته، موضحا أن القانون يعمل على توفير الحماية للمعلم داخل المؤسسات التعليمية وليس خارجها، مشددا على ضرورة إقراره وتطبيقه لكى يشعر المعلم بالأمان أثناء تأديته لعمله الذى يعتبر الأساس واللبنة لبناء نهضة أى مجتمع.




المصدر : اليوم السابع







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق