الجمعة، 30 مارس 2012

الأهلي ومصر والإسكندرية صرفت‏35‏ ألف حوالة بقيمة‏140‏ مليون جنيه

 وبنوك تواصل العمل أيام العطلات لمواجهة الازدحام 
لليوم الرابع علي التوالي تستمر شكاوي أصحاب الحوالات الصفراء ومعاناتهم أمام البنوك التي تقوم بصرف الحوالات‏,‏ ومصدر الشكاوي يأتي من عدم انتشار فروع في عدد من المحافظات والاقاليم مما يدفع اصحاب الحوالات الي السفر وطول الانتظار في طوابير طويلة امام فروع البنوك بالقاهرة‏.‏

البنك الاهلي كان نصيبه الاكبر من اجمالي عدد الحوالات التي تم صرفها حيث تجاوز عددها16 الفا و500 حوالة بقيمة63.5 مليون جنيه, نصيب7 محافظات في وجه بحري39% وهي كما يقول ايمن طولان مدير الفروع بالبنك, وهي القليوبية والمنوفية, والغربية, والشرقية, وكفرالشيخ, والدقهلية, والبحيرة, في حين تصل حصة وجه قبلي20% ونفس النسبة للقاهرة والجيزة, و12% للاسكندرية, والباقي لمحافظات القناة, ونفي طولان ان تكون هناك أي شكاوي من جانب اصحاب الحوالات نظرا لاتخاذ الاستعدادات الازمة ووجود بعض الموظفين بالبنك يقومون بارشاد اصحاب الحوالات, واحيانا يكون بعض المستفيدين حوالاتهم علي بنك آخر يتم ارشادهم قبل الوقوف في الطابور وهو ما يسهم في تلاشي كثير من الازدحام. في حين بلغ اجمالي الحوالات الصفراء التي قام بنك مصر بصرفها14.5 الف حوالة من120 فرعا باجمالي55 مليون جنيه, وقال مصدر مسئول إن البنك سيستمر في العمل لصرف الحوالات يوم السبت المقبل. وبلغ اجمالي قيمة الحوالات التي تم صرفها من بنك الاسكندرية علي مدي اليومين الاول والثاني مايزيد علي21 مليون جنيه لعدد4216 مستفيدا, وارجع شريف لقمان مدير الفروع بالبنك ذلك الي ان حصة البنك كبيرة من الحوالات الصفراء وتصل الي282 الف حوالة باجمالي مليار جنيه, مشيرا الي انه تمت زيادة عدد فروع البنك التي تقوم بصرف الحوالات الي75 فرعا بدلا من65 لتخفيف الازدحام, كما تقرر استمرار العمل لصرف الحوالات يوم السبت المقبل.
أما بنك العربي الافريقي الدولي فقد قرر استمرار العمل بالعطلة الرسمية يوم الجمعة من الساعة الثانية ظهرا وحتي الثامنة مساء ويوم السبت من الساعة التاسعة صباحا وحتي الخامسة مساء وذلك لتنظيم عملية الصرف. وصرح عبدالعزيز الشربيني المدير العام بالبنك بأن عدد الحوالات التي تم صرفها خلال الثلاثة أيام الأولي بلغت6515 حوالة بنحو294 مليون جنيه مصري.
.. والبريد يدرس الصرف عبر مكاتب الجمهورية
كتب ـ علاء سمير:
كشف رئيس الهيئة القومية للبريد مسعد عبدالغني عن ان الهيئة تدرس حاليا امكانية صرف الحوالات الصفراء الخاصة بالعاملين المصريين في العراق عبر مكاتب البريد بالجمهورية, وقال إن الانتشار الواسع لمكاتب البريد عبر مختلف ارجاء الجمهورية سيسير بشكل كبير حصول أصحاب الحوالات الصفراء علي مستحقاتهم دون عناء خاصة ان اغلبهم من العمال المنضويين بالنجوع والارياف ويتكبدون المشقة في صرف مستحقاتهم من خلال البنوك المتكدسة بالمواطنين. واضاف ان الهيئة تدرس الحصول علي نسبة من اجمالي قيمة الحوالات الصفراء البالغة84 مليون دولار الي جانب ماهو مقسم علي البنوك العاملة في مصر. وقال عبدالغني إن هناك بروتوكولا ستوقعه الهيئة في8 او9 ابريل القادم مع مصلحة الضرائب المصرية بهدف تحصيل الضرائب عبر مكاتب البريد للتسهيل علي المواطنين في كل انحاء الجمهورية والمساعدة في تعظيم الحصيلة الضريبية مشيرا الي ان الهيئة ستحصل علي عمولة نسبتها1.5 في الالف عن كل عميل بحد اقصي150 جنيها.



المصدر : الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق