السبت، 31 مارس 2012

"برلمان الثورة" يشكل لجنة موازية تضم 100 شخصية عامة لوضع الدستور


عقد برلمان شباب الثورة جلسته بمقر حزب غد الثورة أمس الجمعة، لمناقشة معايير اللجنة التأسيسية للدستور، حيث تقدمت اللجنة التى تشكيلها من عشرة أعضاء بالمعايير المقترحة للأعضاء المشاركين باللجنة والتى تشترط فى أساسها على أن يكون العضو مؤمنا بمبادئ ثورة 25 يناير المجيدة، وعلى قدر كبير من الكفاءة فى تخصصه، وألا يكون قد شارك فى إفساد الحياة السياسية أو صدر ضده أحكام جنائية، أو مزدوج الجنسية، و أخيرا ألا يكون عضو بالحزب الوطنى المنحل.

وقالت اللجنة الواضعة للمعايير فى حديثها إنهم يقترحون أن يتم عمل حوار مجتمعى بين البرلمان وبين كل القوى السياسية من أجل استقبال ترشيحاتهم بخصوص أعضاء اللجنة التاسيسية لإعداد الدستور، وكذلك ترشيحات أعضاء برلمان شباب الثورة وترشيحات المجتمع ككل .

وأضافت اللجنة أنه بعد تلقى الترشيحات يتم عقد اجتماع طارئ لبرلمان شباب الثورة وذلك فى أقرب وقت لاختيار أعضاء اللجنة التأسيسية لإعداد الدستور، وقبل بداية التصويت على المرشحين للجنة إعداد الدستور تقوم الأمانة العامى بتعريف بسيط عن السيرة الذاتية لكل المرشحين، ويتم اختيار خمس شخصيات عامة من خارج الترشيحات للإشراف على عملية التصويت.

وأوضحت أنه ينتهى دور برلمان شباب الثورة فى موضوع اللجنة التأسيسية لإعداد الدستور بعد اعلان النتيجه وتبدأ اللجنة فى ممارسة عملها.





المصدر: اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق