السبت، 31 مارس 2012

المستشار بيجاتو : أبو أسماعيل خالف القانون بالدعاية لحملته الانتخابية


قال المستشار حاتم بيجاتوا أمين عام لجنة الإنتخابات الرئاسية أن الشيخ محمد حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح للرئاسة قدم أوراقه كاملة اليوم الجمعة وتقوم اللجنة الآن بفحصها مشيراً أن المرشح قام بموكب للدعاية وملصقات علي الفيس بوك وهذا غير قانوني.
وأشار بجاتو في لقاء هاتفي مع الإعلام محمود مسلم في برنامج مصر تقرر " الجمعة " قناة الحياة 2 أنه ليس لديهم آليات ذاتية لمكافحة خرق حذرالدعاية ولذلك تقدم بلاغ الساعة الرابعة ظهراً وأرسل مكتوب لمحافظ القاهرة ومكتوب آخر لوزير الداخلية أو مدير الأمن المسؤول لتنفيذ القانون وقرار اللجنة .
وتابع بيحاتوا أن القانون وقرار اللجنة هو إزالة هذه الملصقات علي حساب المرشح ويُعرِّض من قام بالدعاية ونشر الملصقات للحبس والغرامة أو إحداهما وهذا من إختصاص النيابة العامة .
وأوضح بجاتو أنه لايمكن ضبط العملية الانتخابية بنسبة 100%, مشيرا إلى أن لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان طالبت اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة بإزالة جميع الدعاية الانتخابية التى وضعها المرشحون وضبط المخالفين الذين قاموا بوضع هذه الدعاية.
كما نفي بيجاتو ما نسب علي لسانه في موضوع جنسية والدة حازم أبو إسماعيل من إنها أمريكية موضحا إن ابو اسماعيل لم يتقدم بأوراق ترشحه في فترة تردد هذه الأقاويل ولكنه تقدم بها اليوم ومن ضمنها إقرار إنه ووالديه مصريون الجنسية ولم يحملوا أي جنسية أخري من قبل وأن وزوجته مصرية الجنسية ولا تحمل جنسية أخري أيضاً.
كان ابوإسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية قد قدم مساء الجمعة أوراق ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية للجنة العليا لانتخابات الرئاسة بمصر الجديدة والتى بلغت 151 ألف توكيل تم وضعها فى 151 صندوقا وحوالى 50 توكيلا من أعضاء مجلس الشعب .

وكان شارع صلاح سالم قد شهد حالة من الشلل المرورى الكامل إثر تجمهر مؤيدى حازم أبوإسماعيل وقيامهم بإغلاق الطريق وترديدهم للهتافات المؤيدة له ،وقامت أجهزة الأمن بدفع تعزيزات أمنية كبيرة من قوات الأمن المركزى لفتح طريق صلاح سالم أمام الحركة المرورية بعد تجمهر مؤيدى حازم أبوإسماعيل أمام مقر اللجنة .

البسطويسى يتقدم بأوراق ترشحه الأحد

وفى السياق نفسه،قال نائب رئيس محكمة النقض السابق المستشار هشام البسطويسي إنه سيتقدم بأوراق ترشحه لرئاسة الجمهورية إلى اللجنة العليا للانتخابات بعد غد الأحد.

وأضاف البسطويسي - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه سوف يقوم السبت باستكمال الإجراءات والأوراق اللازمة للتقدم للترشيح.

و كان المسشار البسطويسي قد أعلن الثلاثاء الماضى ترشحه رسميا للرئاسة عن حزب التجمع

على صعيد ذي صلة, أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية انه قد تقدم إليها اليوم (الجمعة) 7 مواطنين للاستعلام عن المستندات المطلوبة للترشح وإجراءات الترشيح, ليصل بذلك إجمالي عدد المواطنين الراغبين في الترشح إلى 1177 فردا خلال 21 يوما من الفترة المحددة لتلقى طلبات الترشيح لانتخابات رئاسة الجمهورية.




المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق