السبت، 31 مارس 2012

موكب أبوإسماعيل يشعل سباق الرئاسة




وانطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد أسد بن الفرات بالدقي, مستخدمة السيارات الملاكي وسيارات النقل, بالإضافة إلي10 أتوبيسات حملت توكيلات المواطنين التي تجاوزت160 ألف توكيل وكذلك توكيلات من58 نائبا من مجلسي الشعب والشوري, وغطت بوسترات أبوإسماعيل السيارات, التي احتوت علي مكبرات صوت أذاعت أناشيد دينية وأغاني مؤيدة للمرشح المحتمل.
ورفض أنصار حازم أبوإسماعيل, أن تتولي قوات الشرطة تأمين دخول الصناديق إلي مقر اللجنة العليا, وأصروا علي تأمين الدخول من جانب الحملة فقط, وأقاموا سلاسل بشرية أمام اللجنة خلال دخول الصناديق.
كما أرسلت وزارة الداخلية6 سيارات إضافية من الأمن المركزي لتأمين المنطقة المحيطة باللجنة العليا, بسبب التكدس المروري نتيجة للازدحام بالآلاف من أنصار أبوإسماعيل, الذين تسببوا في إغلاق الشوارع المحيطة بالمقر.
وشارك في المسيرة أعضاء من البرلمان, وعدد من مشايخ السلفيين, وشباب من التيار الإسلامي من جميع المحافظات.
وارتدي شباب حملة أبوإسماعيل تي شيرت أبيض مكتوبا عليه سنحيا كراما باللغتين العربية والانجليزية, وقام الشباب برفع بوسترات لأبوإسماعيل وردد أنصاره الهتافات المؤيدة ومنها الشعب يريد حازم أبوإسماعيل.
ومرت المسيرة بفندق شيراتون القاهرة لتصعد بعد ذلك كوبري أكتوبر ومرت بشارع رمسيس ثم ميدان العباسية وشارع صلاح سالم إلي أن وصلت إلي مقر اللجنة العليا بمصر الجديدة.
ومن جانبه, قال د.محمد سليم العوا المرشح الرئاسي المحتمل ـ في حوار مع الأهرام ـ إن الأزمة بين جماعة الإخوان والمجلس العسكري, صراع سياسي عادي ومجرد زوبعة في فنجان حسب قوله.
وأعرب عن اعتقاده بأن تلويح الإخوان بمرشح رئاسي ورقة ضغط واستطرد, أنا شبه متأكد من أن الإخوان سوف يلتزمون بقرارهم بعدم ترشيح شخص منهم للرئاسة. وقال: لم نعتد من الإخوان التراجع عن قراراتهم.
أما المرشح المحتمل للرئاسة عمرو موسي, فأكد أن من الضروري أن يكتب الدستور مجموعة تمثل كل المصريين ويقبل به الجميع ليشعروا بأنهم يملكونه دون فرض عليهم. وقال إنه يفضل أن يكون نظام الحكم في مصر رئاسيا دستوريا وأن يكون الرئيس مدنيا.
ودعا موسي إلي إعادة النظر في انقسام الشارع المصري والبرلمان بشأن لجنة الدستور, قائلا: المسألة ليست تحديا بين المصريين بعضهم بعضا بل مساعدة المصريين لبعضهم للخروج من هذه المسألة.
ومن جانبه قال المستشار هشام البسطويسي المرشح المحتمل, إنه سيقدم غدا الأحد أوراق ترشحه إلي اللجنة العليا كمرشح عن حزب التجمع.
من ناحية أخري, أظهر استطلاع أجراه موقع الأهرام الالكتروني أن88% من قرائه المشاركين(83 ألفا و803) سيشاركون في الانتخابات الرئاسية المقبلة. وقال9818 قارئا( بنسبة10%) انهم لن يشاركوا, بينما ذكر2072 أنهم غير مهتمين بالأمر كلية.


المصدر : الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق