الجمعة، 30 مارس 2012

أبوالفتوح يجهش بالبكاء عند تقديم أوراق ترشحه .. سأختار نائبا عمره أقل من‏45‏ عاما في حالة الفوز بالرئاسة




عقب تقدمه رسميا بالترشح للانتخابات الرئاسية قال الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح انتهي دور الرئيس الذي يعرف كل شيء مؤكدا أن الدولة الإسلامية ليست دولة دينية ولا كهنوتية‏.‏
أبو الفتوح يقبل يد أصغر مؤيديه أمام اللجنة العليا - تصوير خالد الفقى
أبو الفتوح يقبل يد أصغر مؤيديه أمام اللجنة العليا - تصوير خالد الفقى

وأضاف أبوالفتوح وهو يجهش بالبكاء أن مصر لن يحكمها فرعون آخر وان رئيس مصر المقبل سيكون خادما للمصريين.
وأكد أبوالفتوح تعليقا علي الأزمة الحالية المتعلقة بالجمعية التأسيسية للدستور مصر للمصريين جميعا.. ودستور مصر لابد أن يكون دستورا مدنيا ويتبني نظاما رئاسيا برلمانيا ويعبر عن كل المصريين ومبني علي الحرية والعدالة.

وكان أبوالفتوح قد تقدم بأوراقه رسميا الي اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ظهر أمس ليكون سادس مرشح رسميا للرئاسة.
وقد وصل أبوالفتوح الي مقر اللجنة وبصحبته عربة نصف نقل بها أكثر من40 ألف توكيل ويرافقه العشرات من المؤيدين له الذين رفعوا شعارات داعمة لأبوالفتوح وأذاعوا الأغاني الشعبية التي تعبر عن أبوالفتوح.

وفي تصريحاته للصحفيين قال أبوالفتوح إن دماء شهداء مصر في أعناقنا ولن يسمح بأن يحكم مصر إلا ارادة شعبها مشددا علي استمراره الدفاع عن الوحدة الوطنية وعدم التفريق بين المصريين.
وأكد أبوالفتوح أن مشروعه ضد كل من يعتدي علي أمن مصر, مضيفا أن ثروات مصر يجب أن تكون للمصريين وأنه سيسعي لإعادة ثروات البلاد المنهوبة.

وقام أبوالفتوح بتوزيع برنامجه للانتخابات الرئاسية علي الصحفيين والإعلاميين قائلا: لكم دور شريف نحمله علي رءوسنا واستعرض أبوالفتوح ملامح برنامجه قائلا إن هدفه الحفاظ علي استقلال الوطن وأنه سوف يعتمد علي إعادة هيكلة مؤسسات الدولة ومحاربة الفساد, وإعادة الدور الريادي لكل من الأزهر الشريف والكنيسة المصرية وتعهد أبوالفتوح باستقلال القضاء بكل أجهزته وأن يكون تطبيق الشريعة الإسلامية مرتبطا بتحقيق مصالح البشر الأساسية ، وأضاف أبوالفتوح أنه في حال فوزه بانتخابات الرئاسة سيختار نائبا يقل عمره عن45 عاما.

ومن جانبه قال المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية أنه يجري احصاء وتأمين نماذج التأييد التي تقدم بها الدكتور أبوالفتوح ، وأن اللجنة العليا أرسلت خطابا الي مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية للاستعلام عما إذا كان أي من المرشحين الذين تقدموا بطلباتهم رسميا حتي الآن يحملون جنسيات غير المصرية, وعما اذا كان أي من زوجاتهم تحمل جنسية أجنبية, كما أرسلت وزارة الخارجية خطابا للأفادة والاستعلام من بعثاتنا الدبلوماسية خارج البلاد عما اذا كان أي من هؤلاء المرشحين أو والديه أو زوجته يحملون جنسيات غير المصرية.




المصدر : الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق