السبت، 31 مارس 2012

الجماعة الإسلامية: "التأسيسية" تمثل طموحات الشعب ولا وقت لسحب الثقة



أكد مجلس شورى الجماعة الإسلامية أن قيام الهيئة التأسيسية لوضع الدستور بعقد جلسات استماع لكافة المتخصصين فى شتى المجالات يؤكد أنها اختيار جيد يمثل طموحات الشعب المصرى، مشيرا إلى أن الوقت قد لا يكون كافيا لسحب الثقة من الحكومة وقد بقى على انتخابات الرئاسة أقل من شهر ونصف.
وأشار المجلس في بيان أصدره اليوم الجمعة حول اجتماع عقده الليلة الماضية إلى أن الجماعة رأت خلال اجتماعها أن تشكيل الهيئة التأسيسية الموجود حاليا يمثل كيانات كثيرة ومتنوعة وأنه لا يصح الاستسلام للضغوط التى تمارس على هذه الهيئة لسحبها بعيدا عن الإرادة الشعبية وخيارات الشعب, مؤكدة أنه على الهيئة المنتخبة من قبل نواب الشعب الاستمرار فى عملها وعدم الخضوع لدكتاتورية الأقلية.
وأكد البيان رفض الجماعة الإسلامية بيان الحكومة لمسئوليتها عن الأزمات المتلاحقة سواء حادث بورسعيد أو المسئولية السياسية فى سفر المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى أو أزمة السولار والبنزين والبوتاجاز والانفلات الأمنى فى الشارع، إلا أن الجماعة ترى أنه فى ظل تأجيل قرار البت فى وضع الحكومة بعد رفض بيانها إلى الأسبوع القادم فإن الوقت قد لا يكون كافيا لسحب الثقة من الحكومة وقد بقى على انتخابات الرئاسة أقل من شهر ونصف.

وأشارت الجماعة إلى أن الوقت غير مناسب لإحداث هذا الإرباك فى هذه الأجواء التى تحتاج للاستقرار بالرغم من أن الأزمات الماضية كانت تستدعى إقالة الحكومة أو استقالتها.

وأشار مجلس شورى الجماعة إلى أنه تناول عددا من القضايا المثارة حاليا وأن اجتماعه انتهى إلى عدد من القرارات منها الاستمرار فى دراسة أوضاع المرشحين لرئاسة الجمهورية المنطلقين من مرجعية إسلامية والتشاور الداخلى بشأن دعم أحد هؤلاء المرشحين إلى أن يتم غلق باب الترشح للمنصب.

تيارات وقوى سياسية بشمال سيناء تستنكر عدم تمثيلها فى لجنة الدستور

من جانبها، أعربت تيارات وقوى سياسية وشعبية بشمال سيناء عن استيائها لعدم تمثيلها فى اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور .

جاء ذلك فى المؤتمر الذى عقدته مبادرة "ودنا نشارك فى الدستور " فى مقر نقابة المحامين بالعريش بحضور عدد من النشطاء وممثلى الأحزاب والتيارات والقوى السياسية بالمحافظة .

وأكدت التيارات والقوى السياسية والشعبية رفضها التام للجنة التى خلت من تمثيل سيناء وبقية شرائح الشعب المصرى .. مشيرة الى أن تهميش سيناء لا يزال كما كان فى عهد النظام السابق .. وطالبت بتشكيل لجنة لطرق الأبواب من جميع ممثلى سيناء لعرض قضايا سيناء على المجلس العسكرى ومجلسى الشعب والشورى وجميع مرشحى الرئاسة .





المصدر : اخبار مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق