السبت، 15 مايو 2010

الكاف يرفع رسميا عقوبة الإيقاف الأفريقي عن توجو

1
بعد انسحابها من أمم غانا
أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) الجمعة رفع عقوبة الإيقاف عن توجو المتعلقة بالحرمان من المشاركة في بطولتين لكأس الامم الأفريقية.
وفي بيان أصدره الكاف جاء فيه أن اللجنة التنفيذية اتخذت هذا القرار بناء على طلب من رئيس الاتحاد عيسى حياتو وكان الاتحاد الأفريقي للعبة (الكاف) قرر في وقت سابق معاقبة المنتخب التوجولي بالحرمان من المشاركة في البطولتين الأفريقيتين المقبلتين , بعدما انسحب الفريق من البطولة الماضية التي أقيمت في أنجولا هذا العام.
وكان المنتخب التوجولي انسحب من البطولة الأفريقية في كانون ثان/يناير 2010 , بعدما تعرض لهجوم مسلح من قبل حركة كابيندا الانفصالية لدى وصوله إلى أنجولا أسفرت عن مقتل المدرب المساعد والمدير الإعلامي للمنتخب.
وتعرض عدد من اللاعبين وأعضاء البعثة لإصابات إثر الهجوم المسلح الذي تعرضت له الحافلة التي كانت تقل الفريق وذكرت محكمة التحكيم الرياضي في بيان سابق لها أن الكاميروني عيسى حياتوطلب من مجلسه التنفيذي رفع العقوبة , بعدما أقر المنتخب التوجولي بأن انسحابه من البطولة لم يكن في محله وجاء مخالفا لقوانين البطولة.
وقدم الاتحاد التوجولي للعبة طلب الاستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي , لرفع العقوبة , بعد وساطة من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وأوضح بيان الكاف أن "الوفد التوجولي اعترف رسميا بأن الانسحاب من النسخة السابعة والعشرين للبطولة الأفريقية يعد انتهاكا للوائح الاتحادالأفريقي لكرة القدم" وكذلك قرر الكاف رفع جميع العقوبات القائمة باستثناء تلك المتعلقة بالاعتداء البدني على حكم أو مسئول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق