السبت، 15 مايو 2010

مجلس الوزراء ينشئ قاعدة بيانات لاختيار الافضل لـ الوظائف


لمواكبة تطورات العصر
أعدت رئاسة مجلس الوزراء قاعدة بيانات للعمل على خلق جيل جديد من القيادات الحكومية على دراية بمفاهيم الإدارة الحكومية الحديثة, وقادر على مواكبة تطورات العصر, وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف .
ويأتى إنشاء هذه القاعدة سعيا من الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء لتشجيع الكفاءات والكوادر المتميزة من شباب مصر وأبنائها بالداخل والخارج , بهدف الاستفادة منها عند اختيار العناصر المناسبة لشغل الوظائف القيادية بالجهاز الإدارى للدولة أو الاستفادة منها فى إدارة المشروعات القومية الكبرى .
كما تم أيضا إعداد مدخل على الموقع الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء يمكن من خلاله قيام الراغبين بتسجيل بياناتهم عن طريق (الانترنت) تحت عنوان قاعدة بيانات الخبراء, بالإضافة إلى قيام الحكومة بإعداد برنامج الزمالة المصرية للتعاون مع كل من جامعة (هارفارد), ومعهد ( ماستشوستس للتكنولوجيا ) لتوفير فرص للدراسات العليا للمتفوقين والمتميزين من الشباب المصرى .
يذكر أن وزارة المالية بالنيابة عن الحكومة تقوم بالإشراف على هذا البرنامج , حيث وضعت على موقعها الرسمى على شبكة المعلومات الدولية كافة التفاصيل الخاصة بهذا البرنامج وشروط الإلتحاق به .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق