الجمعة، 14 مايو 2010

إسرائيل : لن نسمح بوصول سفن لإغاثة الفلسطينيين بـ غزة


ترسلها منظمات مدنية عالمية
أعلنت قوات البحرية الاسرائيلية الخميس أنها لن تسمح بوصول سفن الإغاثة الانسانية التي من المقرر أن ترسلها منظمات مدنية عالمية تدعم الفلسطينيين لكسر الحصار المفروض على غزة.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر مطلعة قولها "إن السفينة الأولى انطلقت من أحد موانئ ايرلندا، كما أنه من المقرر أن تنطلق 8 سفن أخرى من موانئ اليونان وتركيا على أن تصل إلى ميناء قبرص في 26 من مايو/ ايار الجاري ثم تواصل رحلة الابحار إلى قطاع غزة.
وقالت الاذاعة إن هذه السفن تحمل 5 الاف طن من المواد الغذائية والطبية والبضائع المختلفة، إلى جانب 900 ناشط سياسي وحقوقي من نحو 20 دولة في العالم.
وكان قد أعلن من قبل عن تحرك 8 سفن للاغاثة الإنسانية من اسطنبول إلى غزة فى إطار جهود المنظمات المدنية التركية لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض عليها.
وقد قام وقف المساعدات الإنسانية التركي بشراء سفينة تحمل اسم "مرمرة الزرقاء" من شركة اسطنبول للأتوبيسات البحرية بمبلغ مليون و850 ألف ليرة "الدولار يساوى 1.4780 ليرة" من أجل إرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة، وعقد مؤتمرا صحفيا للتعريف بها.
وتبلغ حمولة السفينة 200 طن وتتسع لـ 1080 شخصا، وستحمل السفينة أثناء رحلتها إلى غزة 500 راكب من الناشطين في مجال حقوق الإنسان، وقيادات مؤسسات المجتمع المدني، والمثقفين والفنانين والصحفيين، بالإضافة إلى 7 سفن ستحمل المعونات والمساعدات إلى غزة.
وعلق رئيس الوقف بولنت يلديريم على اتهام الصحف الإسرائيلية بأن الحكومة التركية تقف وراء هذه السفن، بقوله "إنه لا يوجد أي حزب من الأحزاب يقف وراء هذه المساعدات، وأنها مساعدات جرى جمعها بجهود مدنية خالصة لدعم أهل غزة المحاصرين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق