الجمعة، 14 مايو 2010

استبعاد رئيس لجنة مراقبة "ثانوية عامة" لوجود ابنته بين الممتحنين


كان قد وقع إقرارا بعدم وجود أقارب له
دقرر الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم استبعاد رئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحان الثانوية العامة بأحد قطاعات القاهرة، كما تقرر وقفه عن العمل واتخاذ الإجراءات القانونية ضده وتعيين آخر بدلا منه.
وكان رئيس اللجنة -وهو رئيس قسم بمكتب مستشار التربية الزراعية- قد وقع على إقرار يتضمن شرطا بعدم وجود أي صلة قرابة له مع أية من طلاب الثانوية العامة المتقدمين للامتحان حتى الدرجة الرابعة من القرابة وذلك عند ترشيحه لرئاسة اللجنة، واكتشفت لجان الفحص أن ابنة رئيس اللجنة ضمن طلاب الثانوية العامة هذا العام وأنه وقع على الإقرار رغم عدم انطباق الشروط عليه.
كما قرر الوزير وقف رئيس كنترول أسيوط ووكيل نفس الكنترول و10 آخرين من الأعضاء به حيث تشاجر وكيل الكنترول مع رئيسه وحرض باقي الأعضاء على الامتناع عن العمل كنوع من الضغط على مسئولي الوزارة لاستبعاد رئيس الكنترول، حيث أمر الدكتور أحمد زكي بدر بإحالتهم جميعا للتحقيق ووقفهم عن العمل واستبدالهم بآخرين فورا.
وشدد بدر على ضرورة مراجعة ملفات رؤساء لجان النظام والمراقب ورصد الدرجات ومدى مطابقتها للشروط, وقال إنه "لن يسمح بأي مخالفة في امتحانات الثانوية العامة" وتعهد بجزاءات رادعة ضد المخالفين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق