الخميس، 13 مايو 2010

هلال : لا يجب ان ننظر لـ الحزب الوطني باعتباره المخلص


تعدد الأحزاب مفتاح التطور الديموقراطى
قال الدكتور على الدين هلال أمين الاعلام بالحزب الوطنى وعضو مجلس الشورى انه لا يجب ان ينظر للحزب الوطني على انه المخلص، لكنه اشار الى ان الحزب هو الأفضل والأكثر واقعية فى تقديم الحلول للمشاكل التى توجهها مصر فى الوقت الحالى.
فى الوقت نفسه، شدد هلال على أهمية تعدد الأحزاب لأن مفتاح التطور الديموقراطى في مصر يرتكز على أفساح المساحة والدور للأحزاب الأخرى.
وطالب هلال فى برنامج "العاشرة مساءًً" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي الأربعاء الحزب الوطني ان يظل قريب من الشعب حتى يستطيع الحفاظ على الأغلبية فى الشارع المصرى.
ولم ينكر هلال إن العملية الانتخابية يشوبها بعض الأحيان الرشاوى وشراء الأصوات، لافتا ان ثقافة الأختيار تخضع الى اعتبارات أخرى غير سياسية مثل الأعتبارات القبلية والقرابة والأحتياج المادى.
ولم يستبعد ان تخضع الانتخابات في مصر إلى الرقابة الدولية ،مشيرا إلى أنها لازالت محل جدل.
وحول المضايقات التي يتعرض لها المراسلون أثناء تغطية العملية الأنتخابية، أشار إن الأمانة العامة للحزب ستعطى ارقامها حتى يتمكن اى شخص يتعرض لإنتهاك ابلاغنا.
وأكد هلال إن الإعلام الخاص هو إضافة للقوى الناعمة لمصر، لافتا ان الحكومة لا تستشعر نوايا غير طيبة من القضايا التى تثيرها البرامج المختلفة فى تلك القنوات؛ والتي يغلب عليها نقد الأداء الحكومي.
وشدد على ان النظام الرأسمالى السائد الأن والقائم فى اساسه على مبدأ التنافسية هو الذى يدفع الاعلام الى التضخيم لجذب اكبر عدد من المعلنين .
وطالب أن تراعى وسائل الأعلام على اختلافها مبدأي الحرية والمسئولية فى ممارسة عملها، لافتا ان هناك عدم احترام لقوانين مزاولة المهنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق