السبت، 15 مايو 2010

القابضة للأمصال تتهم نائبا بالاستناد لـ مستندات مزورة بـ "شلل الأطفال"


رئيس الشركة برر الضجة حول اللقاحات بأغراض انتخابية
اتهمت الشركة القابضة للأمصال النائب في مجلس الشعب حيدر بغدادى بالاعتماد على مستندات مزورة خلال مطالبته بالتحقيق في عدم صلاحية لقاح شلل الأطفال.
وأرجع الدكتور محمد ربيع رئيس الشركة الضجة حول هذه اللقاحات إلى رغبة النائب في إحداث ضجة إعلامية خاصة مع اقتراب انتخابات مجلس الشعب في أكتوبر 2010.
وقال ربيع في مقابلة مع برنامج صباح الخير يا مصر على التلفزيون المصري الجمعة إن المستندات التى وأوضح أن مصر لم تستورد لقاحات غير مكتملة التصنيع من اندونيسيا مؤكد أن الشركة تتولى تصنيعها محليا حصل عليها النائب البرلماني بشأن عدم صلاحية لقاح شلل الأطفال "لا أساس لها من الصحة".، وقال إنه تم إعطاء 40 مليون جرعة للأطفال ، ولم يتم رصد أى مضاعفات أو أثار جانبية.
وتابع أن الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة كان قد كلفه بالرد على هذه الإدعاءات التى تداولتها بعض الصحف المصرية والتى أثارها النائب في مجلس الشعب.
وأضاف أنه كان ينبغى على النائب التأكد من الأدلة والمستندات التى حصل عليها وبخاصة التقرير الفنى الصادر على حد قوله من الشركة والذى يحتوى على إمضاءات مزورة لمستشار الشركة القانونى وبعض المسئولين ومعلومات خاطئة وبخاصة المتعلقة بوضع اللقاحات فى ثلاجات قطعت عنها الكهرباء عمدا ، مما أدى إلى إتلاف جزء منها.
وأشار ربيع الى أنه فى حالة تعطل الثلاجات هناك مولدات كهربائية تعمل تلقائياً للحفاظ على حرارة الأمصال حيث أنها تحفظ فى درجة حرارة تصل الى -70 درجة ، مشيراً الى أن مصر خالية من مرض شلل الأطفال منذ عام 2006 والشركة القابضة للأمصال لديها تكنولوجيا كبيرة وهى المسئولة عن تصنيع وتوفير اللقاحات للمواطنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق