الجمعة، 5 فبراير 2010

مارادونا يختبر مائة لاعب لتمثيل التانجو بـ مونديال العالم


رغم الانتقادات الموجهة اليه
وصل عدد اللاعبين الذين استدعاهم دييجو مارادونا مدرب منتخب الارجنتين لكرة القدم للعب تحت قيادته منذ تولى المسؤولية قبل 15 شهرا الى مئة لاعب بعدما وجه الدعوة لمجموعة جديدة لخوض مباراة ودية للفريق على أرضه ضد جاميكا .
وضمت قائمة اللاعبين الذين وجه إليهم ماراونا الدعوة للعب في المباراة المقررة في مار ديل بلاتا أشهر منتجعات الارجنتين الاربعاء ل ستة لاعبين جددا لم يسبق لهم تمثيل الفريق الوطني من قبل حسب القائمة التي نشرت بموقع الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم على الانترنت.
وواجه ماراونا انتقادات في وسائل الاعلام لانه ضم في البداية أربعة لاعبين من فريق استوديانتس بطل امريكا الجنوبية قبل أن يستبعدهم حين تبين له أنهم مرتبطون مع فريقهم بمباراة في كأس ليبرتادوريس لاندية أمريكا الجنوبية الابطال في اليوم التالي.
ووصل عدد اللاعبين الذين استدعاهم مارادونا الى 101 لاعب لكن بعد خطأ اخر انسحب بابلو بيريرا لاعب اتليتيكو توكومان من التشكيلة لانه خضع لجراحة يوم الخميس. وسيعود الرقم ليصبح 101 في حالة ضم لاعب بدلا من بيريرا.
واستدعى مارادونا 94 لاعبا من أجل 15 مباراة قاد خلالها المنتخب بينها ثماني مباريات في تصفيات كأس العالم وخمس مباريات ودية قبل أن يختار لاحدث تشكيلة لفريقه لاعبين جميعهم يشاركون في الدوري الارجنتيني.
ومنذ بدأت الهجرة الكبيرة لابرز لاعبي امريكا الجنوبية الى اوروبا في التسعينات من القرن الماضي اعتاد مدربو الارجنتين على اختيار لاعبين من المستوى الثاني لتجربتهم في مباريات ودية غير مدرجة في برنامج المباريات الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
وعين مارادونا في منصبه في نوفمبر تشرين الثاني 2008 وواجه انتقادات حادة بسبب اختياراته للاعبين وأساليب اللعب خلال حملة التصفيات الصعبة للارجنتين قبل أن يتأهل لكأس العالم بصعوبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق