الجمعة، 5 فبراير 2010

إجازة نصف العام تبدأ غدا .. استمارات "الثانوية العامة" عقب الإجازة



وإلغاء الإجراءات الخاصة بـ«أنفلونزا الخنازير» فى المدارس
تبدأ غداً إجازة نصف العام الدراسى، وتستمر لمدة أسبوعين، لتنتهى يوم الخميس ١٨ فبراير الجارى، على أن يكون أول أيام الدراسة بالمدارس يوم السبت ٢٠ فبراير، فيما سيتم البدء فى تحرير استمارات الثانوية العامة عقب الإجازة. وبحسب الخريطة الزمنية فإن عدد أيام الدراسة الفعلية سيكون ٩٨ يوماً خلال الفصل الدراسى الثانى.
وأكد الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، أنه تم إلغاء الإجراءات الاستثنائية الخاصة بمواجهة جائحة أنفلونزا الخنازير، مع الإبقاء على الإجراءات المتعلقة بالنظافة داخل المدارس. ووفقا لإلغاء تلك الإجراءات، ستتم عودة قواعد الغياب إلى المدارس واحتسابه بشكل يحاسب عليه الطلاب، وتطبيق الإجراءات القانونية، خاصة فيما يتعلق بشروط دخول الامتحانات، وعودة تطبيق قواعد التقويم الشامل دون استثناءات، إلى جانب إلغاء نظام الفترات الدراسية (ثلاثة أيام وثلاثة أيام)، وكذلك إلغاء نظام الفترات مع مراعاة المدارس التى بحاجة إليها.
فى سياق متصل، علمت «المصرى اليوم» أن تحرير استمارات الدبلومات الفنية بشكل إلكترونى لم يحسم بعد، خاصة أن الوزير السابق الدكتور يسرى الجمل كان قد أكد أن تحريرها سيتم بشكل إلكترونى، إلا أن مصادر بالوزارة ذكرت أن استقالة مجموعة مستشارى الجمل
وهم: الدكتور أحمد فهمى، والدكتور مدحت فخرى، والدكتور عماد أبوالسعود، الذين كان يقع على عاتقهم تطوير وإنشاء البيانات، قد تؤدى إلى إرجاء تحرير استمارات التعليم الفنى بشكل إلكترونى، والاعتماد على الشكل الورقى العام الجارى، موضحة أن «بدر» لم يحسم الأمر بعد.
وطلبت الوزارة من الإدارات التعليمية تحديث البيانات الخاصة بها، وأشارت - على موقعها الإلكترونى - إلى أنه تـمت إتاحة تحديث واستكمال بيانات التلاميذ بجميـع المدارس على مستوى جميع المـراحل التعليمية للعام الدراسى ٢٠٠٩/٢٠١٠، كما طلبت من مسؤولى الإحصاء بالإدارات الإلكترونية بالإدارات التعليمية الدخول على استمارة المدرسة، حيث يمكن إجراء المهام الخاصة بتسجيل المدارس المستجدة التابعة للإدارة التعليمية وتعديل بيانات مدرسة مسجلة مسبقاً.
المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق