الجمعة، 5 فبراير 2010

عمة أوباما أمام القضاء .. و تحاول البقاء بـ أمريكا


مؤكدة انها لاتحاول استغلال نفوذ ابن اخيها
تمثل عمة الرئيس الامريكي باراك اوباما ، المهاجرة غير الشرعية ، امام القضاء الخميس لمحاولة الاعتراض على قرار طردها من الولايات المتحدة ،بحسب ما افادت صحيفة بوسطن هيرالد.
وتحاول زيتوني اونيانجو (57 عاما) للمرة الثانية الحصول على اذن بالبقاء في البلاد ، امام المحكمة الفيدرالية لشؤون الهجرة في بوسطن وصدر بحقها قرار طرد عام 2004 يجبرها مبدئيا على العودة الى بلدها كينيا.
وقال مايك رودجرز المتحدث باسم مكتب المحاماة الذي يدافع عنها في اوهايو "انها عمة رئيس الولايات المتحدة ، اشهر رجل في العالم"وتنعقد المحكمة في جلسة مغلقة بطلب من اونيانجو.وتابع رودجرز ان اونيانجو لا تحاول استغلال كونها قريبة اوباما.
وسبق ان اكد اوباما ، وهو ابن رجل كيني اسود وامرأة امريكية بيضاء من كنساس ، انه لم يعلم بان وضع عمته غير قانوني في الولايات المتحدة.
واونيانجو هي الاخت غير الشقيقة لوالد اوباما. وبدأت المعلومات الاولى حولها تبرز قبيل ايام من انتخاب اوباما رئيسا في نوفمبر/تشرين الثاني 2008. واكد البيت الابيض ان الرئيس لم يعلم بوضع عمته غير القانوني مشيرا الى ضرورة تطبيق القوانين الامريكية.
وفى عام 2002 طلبت اونيانجو اللجوء السياسي بسبب اعمال العنف في كينيا. وهي تسكن حاليا في مجمع سكني شعبي في جنوب بوسطن. ورفض طلبها بعد عامين على تقديمه.وفى ابريل /نيسان 2009 مثلت عمة اوباما امام محكمة في ماساتشوستس لاستئناف قرار بترحيلها.وتجنبت اونيانجو الصحافيين وغادرت المحكمة من باب خلفي بعد الجلسة المغلقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق