السبت، 6 فبراير 2010

الأرصاد الجوية : طقس السبت بارد نهارا شديد البرودة ليلا


طقس سيئ بعدد من محافظات مصر
يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم /السبت/بارد نهارا شديد البرودة ليلا مع استمرار ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة وسيناء حيث الفرصة مهيأة لسقوط الامطار الخفيفة على السواحل الشمالية ويتكون الصقيع على المزروعات فى سيناء والصعيد والرياح اغلبها شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة.
وقد استمرت الجمعة موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها عدد من محافظات مصر خلال الـ48 ساعة الماضية وقررت سلطات ميناء الإسكندرية استمرار إغلاق بوغازي الإسكندرية لليوم التالي على التوالي نظرا لسوء الاحوال الجوية.
وشهدت محافظة المنوفية سقوط أمطار متوسطة على مختلف أنحاء المحافظة، مما أثر على حركة المرور والسير بشوارع وطرق المحافظة.
وقال اللواء طه زغلول السكرتير العام للمحافظة إنه تم تجهيز غرف عمليات لتلقى الشكاوى من المواطنين، فضلا عن قيام الأجهزة المعنية بتنظيف مخرات الأمطار وإعداد المعدات اللازمة لرفع المياه من الشوارع.كما تعرضت مدينة العريش وباقى مدن محافظة شمال سيناء ليل الخميس لسقوط أمطار غزيرة مصحوبة بموجة برد شديد، وازدادت غزارة الأمطار على المناطق الساحلية حتى الحدود الدولية برفح، مما أثر على الحركة التجارية وخلت الأسواق من الرواد، كما خلت الشوارع من المارة.
وشهدت محافظة الشرقية ليل الخميس سقوط أمطار غزيرة وطقس سيىء صاحبها رياح مثيرة للرمال وأتربة, كما ندرت فترات سطوع الشمس وتكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة.
ونتج عن الأمطار تراكم المياه فى الشوارع والميادين التى تحولت إلى برك, كما تباطأت حركة مرور السيارات بشكل عام، وخلت الشوارع من المارة وضعفت الحركة التجارية وانقطع التيار الكهربى فى عدد كبير من القرى.
وعلى اثر ذلك، قرر يحيى عبدالمجيد محافظ الشرقية تشكيل فرق عمل لرفع مخلفات الأمطار من الشوارع وإعلان حالة الطوارىء بهيئات وشركات المرافق العامة لإصلاح أى أعطال طارئة.
كانت عدد من محافظات مصر قد تعرضت لعواصف شديدة وسقوط سيول غريزة خلال شهر يناير 2010، أدت إلى مقتل وإصابة عدد من المواطنين، وانهيار المنازل وقطع عدد من الطرق.
اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق