الجمعة، 5 فبراير 2010

قراصنة صوماليون يخطفون سفينة شحن ليبية


قالت جماعة لمراقبة الملاحة البحرية مقرها كينيا وقوة لمكافحة القرصنة تابعة للاتحاد الاوروبي الخميس ان قراصنة صوماليين في خليج عدن خطفوا سفينة شحن ليبية يعتقد انها تقل طاقما من 17 بحارا من رومانيا وليبيا.
ويقول مكتب النقل البحري الدولي ان هجمات القرصنة في انحاء العالم زادت بنسبة تقترب من 40 % في 2009 وان القراصنة الصوماليين مسؤولون عن أكثر من نصف حوادث القرصنة المسجلة وعددها 406 .
وذكرت ايكوتيرا ومقرها كينيا والتي تراقب الملاحة البحرية قبالة الصومال ان القراصنة استولوا الثلاثاء على السفينة ام.في. ريم التي تبلغ حمولتها 4800طن في الممر المائي الاستراتيجي الواقع جنوبي ساحل اليمن.
وذكرت أن السفينة ترفع علم كوريا الشمالية لكنها مملوكة لشركة للملاحة في طرابلس.
وقالت ايكوتيرا "عادة ما يتكون طاقمها من 17 بحارا واستنادا الى قوائم قديمة لطاقم العمل فان من الممكن افتراض أنهم يحتجزون رومانيين وليبيين واضافت ان تقارير محلية تشير الى أن الخاطفين ينتمون الى منطقة بلاد بنط في شمال الصومال.
وقالت الجماعة في بيان "يفترض ان السفينة تتجه الان الي أحد اوكار القراصنة في بلاد بنط.وأكد مصدر من جانب القراصنة أن السفينة رست في لاس كوراي في بلاد بنط.
وقال قرصان معروف فقط باسم عبد القادر "وصلت سفينة الشحن الليبية بسلام الى لاس كوراي، كنا في انتظارها والان نحن على متنها وسوف نبقى هنا مع السفينة لايام.

ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق