الجمعة، 5 فبراير 2010

إلغاء إجراءات "الخنازير" بـ المدارس .. "استمارات الثانوية" عقب الاجازة


استئناف الدراسة بجميع المراحل التعليمية 20 فبراير
أعلن الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم المصري إلغاء الإجراءات الاستثنائية الخاصة التي اتخذتها الوزارة لمواجهة انفلونزا الخنازير منتصف مارس/آذار 2010، مع الإبقاء على الإجراءات المتعلقة بالنظافة داخل المدارس.
في الوقت نفسه، ذكرت تقارير صحفية أن وزارة التعليم ستبدأ فى تحرير استمارات الثانوية العامة عقب إجازة نصف العام التي ستبدأ السبت 6 فبراير/شباط 2010، وتستمر لمدة أسبوعين، لتستأنف الدراسة السبت ‮٠2 من نفس الشهر، في الوقت الذي لم تحسم فيه الوزارة حتى الآن أمر تحرير استمارات امتحانات الدبلومات‮ ‬الفنية الكترونيا.
ووفقا لإلغاء الإجراءات الاستثنائية لمواجهة الفيروس، ستتم عودة قواعد الغياب إلى المدارس واحتسابه بشكل يحاسب عليه الطلاب، وتطبيق الإجراءات القانونية، خاصة فيما يتعلق بشروط دخول الامتحانات، وعودة تطبيق قواعد التقويم الشامل دون استثناءات، إلى جانب إلغاء نظام الفترتين بالمدارس التي كانت تعمل فترة فترة واحدة كما ستيم إلغاء نظام الـ3 أيام.
من ناحية أخرى، لم تحسم وزارة التربية والتعليم أمر تحرير استمارات الدبلومات الفنية بشكل إلكترونى، والتي كان من المقرر أن يتم تحريرها الكترونيا مثل الثانوية العامة، إلا أن ارتفاع عدد الطلاب وعدم اكتمال قاعدة البيانات الخاصة بالتعليم الفني وعدم وجود معلمين مدربين يحول دون ذلك، حسبما ذكرت صحيفة الاخبار والمصري اليوم.
وأكد مصدر مسئول بالوزارة أنه سيتم تحرير الاستمارات ورقياً‮ ‬مع السماح بتحريرها الكترونياً‮ ‬كتجربة لمن يرغب‮ ‬علي أن تعمم التجربة العام القادم‮.‬


اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق