الجمعة، 5 فبراير 2010

إنشاء معهد جديد لـ الأورام بـ 6 أكتوبر و تحويل القديم لجراج


توزيع المرضى على مستشفيات اخرى
أعلن وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى الدكتور هانى هلال أنه سيتم إنشاء معهد جديد للاورام فى محافظة السادس من أكتوبر يكون تابعا لجامعة القاهرة بدلا من المعهد القومى للأورام الذى إنهار جزء منه مؤخرا، وأخلى من المرضى.
وقال هلال - أمام الاجتماع المشترك للجنتى الصحة والتعليم بمجلس الشورى إنه سيتم هدم مبنى المعهد القديم وإستغلال ساحته كجراج للسيارات وحديقة لخدمة الجزء الشمالى من مبنى المعهد.
وأكد وزير التعليم العالى أنه لن يتم بيع أرض المعهد، وقال "نحن لانتخذ قرارا سياسيا".
وأضاف إن المعهد الجديد سيضم عيادات ومستشفى للعمليات وآخر للنقاهة فضلا عن أماكن للعلاج المجانى ومركزين للتدريب والأبحاث.
وشدد هلال ردا على طلبى مناقشة من النائبين نبيه العلقامى وسامية شنودة بهذا الصدد على أن الوزارة لن تتخلى عن مسئوليتها فى علاج المرض، لافتا إلى أن المستشفيات الجامعية تعالج حوالى 14 مليون مواطن.
وأوضح وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى الدكتور هانى هلال أن قرار إخلاء المبنى إتخذته جامعة القاهرة حفاظا على حياة المرضى، وأن هناك حلولا عملية تتم مع وزارة الصحة والإسكان لراحة المرضى دون الإخلال بالخدمة العلاجية المقدمة لهم حتى يتم إنشاء المبنى الجديد.
وأرجع هلال إنهيار أجزاء من مبنى المعهد لأنه تم استخدام نوع من الرمال به نسبة عالية من الاملاح غير المسموح بها مما أدى إلى تآكل الحديد والخرسانة.
من جانبه قال رئيس جامعة القاهرة الدكتور حسام كامل إن مبنى المعهد كان يعانى من مشكلات، وجرى ترميمه أكثر من مرة بسبب إرتفاع نسبة الأملاح فى الرمل الأمر الذى أدى إلى تأكل حديد التسليح.
وأضاف إنه تم تشكيل لجنة من أساتذة كلية الهندسة أعدت تقريرا عن الأساسات والخرسانة أكد ضرورة إخلائه على وجه السرعة حفاظا على حياة المرضى .
وبالنسبة للمرضى أوضح كامل أنه بالنسبة لمن يحتاجون لعمليات كبيرة تم نقلهم إلى مستشفى المنيل التخصصى ومن يحتاجون إلى عمليات عادية نقلوا إلى مستشفى الطلبة وإجريت لهم عشر عمليات.
اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق