الأربعاء، 5 مايو 2010

أسامة الشيخ .. يوضح حقائق بث مباريات أفريقيا




لن نمنح الشارة لشركة بدون تعاقد.. ولن نهدر المال العام
اعلن المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون ان الاتحاد يحافظ علي حق المشاهد المصري في مشاهدة احداثه الرياضية كما يحافظ بنفس القدر علي الحقوق الأدبية والقانونية والمالية للأندية ولاتحاد الاذاعة والتليفزيون باعتباره مؤسسة اعلامية تملكها الدولة ولا يستطيع أن يفرط في حق من حقوقها.
أكد أنه بخصوص طلب الأندية المصرية من اتحاد الاذاعة والتليفزيون التوقيع للاتحاد الافريقي لكرة القدم وشركة Sport Five علي صك موافقة علي طلبات وشروط واحتياجات فنية وإعلانية ولوجيستية خاصة ببث شارة مباريات دوري المجموعات ببطولة دوري الابطال الافريقي وبطولة كأس الكونفيدرالية فإن اتحاد الاذاعة والتليفزيون يؤكد أنه لم يرفض التوقيع علي هذا المستند وايضاحا لكل الحقائق نوضح الآتي:
* ان اتحاد الاذاعة والتليفزيون لا يمكنه ان يوافق علي منح الشارة دون مقابل لشركة لا تربطنا بها أية علاقات تعاقدية هذا فضلا عن أن الاتحاد لا يمكن أن يوقع مسئول به علي اتفاقات من طرف واحد لاعطاء الشارة دون مقابل إذ يعتبر ذلك اهدارا للمال العام. * طلبنا من اتحاد الكرة ومن الأندية طلبا عادلا هو أن يتم التفاوض بين اتحاد الاذاعة والتليفزيون وبين شركة Sport Five علي تقديم الشارة والانتاج مقابل بث مبارتي الذهاب والعودة لجميع الفرق المصرية أرضيا فقط مع استعدادنا لتبادل الحقوق الأرضية مع تليفزيون الدولة التي يتبعها النادي المنافس للفرق المصرية وبموافقة شركة Sport Five وذلك حرصاًً علي استمرار الجمهور المصري وجمهور الأندية المصرية في مشاهدة كافة مباريات الفرق المشاركة. * في خطوة ثالثة وتسهيلا للأمر وافقنا علي ان تقوم الأندية المصرية المشاركة في البطولات الافريقية أو الاتحاد المصري لكرة القدم بالتفاوض مع اتحاد الاذاعة والتليفزيون لسداد قيمة الشارة والانتاج ثم التحاسب مع شركة Sport Five والقنوات غير المصرية صاحبة الحقوق الفضائية علي ان يكون التوقيع علي مثل هذا الاتفاق بحضور أحد المسئولين المفوضين من شركة Sport Five لضمان تنفيذه. * عرضنا هذا الموقف تفصيلا وكتابة علي اتحاد الكرة وعلي الأندية ولم نصل حتي الآن إلي نتيجة. اضاف الشيخ اننا لا ننساق وراء شعارات تصل بنا في نهاية الأمر إلي ضياع حقوق واهدار أموال. وهدفنا في النهاية هو الوصول إلي صيغة تفاهم مشتركة تحافظ علي مصالح الأندية ومصالحنا وترضي جماهير الكرة المصرية. مؤكداً ان اتحاد الاذاعة والتليفزيون حريص كل الحررص علي مصلحة الفرق المصرية الأربعة لمواصلة طريقها نحو الفوز بلقبي دوري الابطال الافريقي وكأس الكونفيدرالية دون التفريط في حقوق الأندية ومشجعيها أو حقوق اتحاد الاذاعة والتليفزيون ومنحها مجانا لقنوات مشفرة غير مصرية.
الجمهورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق