السبت، 1 مايو 2010

عجوز في الـ60 تخشى ألا تقيم حدود الله


محكمة الاسرة : 60 حالة خلع شهريا في مدينة نصر
نجحت محاكم الاسرة بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية في الفصل في 234 ألفا و236 قضية خلال عام، حيث تم تأجيل 80 قضية فقط لتصل نسبة الفصل إلى 98%.
وفي محكمة الاسرة بمدينة نصر والنزهة، أكدت هيئة المحكمة برئاسة المستشار صفوت أبوالخير أن احكام الخلع تزايدت مؤخرا، حيث يصدر معدل 5 أحكام في كل جلسة، ويتم خلع 60 زوجة شهريا.
وأكد المستشار أحمد ماجد رئيس المحكمة حرص المستشار ممدوح مرعي على سرعة الفصل في القضايا لتحقيق العدالة الناجزة، بحسب صحيفة الاخبار المصرية.
ومن الاحكام الاخيرة التي أصدرتها المحكمة، الحكم بخلع عجوز عمرها 60 سنة من زوجها 65 سنة بعد حياة زوجية استمرت 38 عاما، وذلك لخشيتها الا تقيم حدود الله لان زوجها يتركها وحيدة طوال اليوم بعد زواج اولادها الثلاثة.
وقد رفضت العجوز عرض المحكمة والمحكمين للصلح لانها لا تريد الوحدة بعد كل هذا العمر مع زوج لايهتم بها، وتنازلت عن كل حقوقها المادية، وردت ما تقاضته من مهر 25 قرشا في مقابل الخلع.
كما قضت المحكمة بحجز دعوى الخلع التي اقامتها الزوجة الانجليزية من المطرب الشهير للحكم، بعد تمسكها بالخلع لان زوجها استولى على اموالها، ولم يهتم بها.
وقضت المحكمة بخلع خريجة جامعية من كلية الهندسة من زوجها حيث اهتم بعمله فقط وهجر منزل الزوجية بعد أن ساعدته بالمال والجهد، ليبدأ مشروعه الصغير، وأكدت الزوجة رفضها لأي صلح وتمسكها بحقها في الخلع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق