الجمعة، 30 أبريل 2010

زويل يعرض رؤيته حول توطين التكنولوجيا أمام منتدى الإعلام العربى


بدبى ١٢ مايو
يلقى الدكتور أحمد زويل، الحائز على جائزة نوبل فى الكيمياء، كلمة الافتتاح الرئيسية، فى أولى جلسات اليوم الأول للدورة التاسعة لمنتدى الإعلام العربى، الذى ينظمه نادى دبى للصحافة، ويستمر على مدى يومى ١٢ و١٣ مايو المقبل فى جزيرة النخلة، بالإمارات العربية المتحدة.
يعرض «زويل»، خلال المنتدى الذى يشارك فيه أكثر من ٧٠ متحدثاً و٨٠٠ إعلامى، من الوطن العربى والعالم، رؤيته لفرص ومتطلبات بناء مجتمعات علمية قادرة على إطلاق واستيعاب طاقات وطموحات الشباب العربى وتوطين التقنية وتعميق التنمية الشاملة، إلى جانب دور وسائل الإعلام العربى فى تطوير جهود التعليم والبحث العلمى فى الدول العربية.
ويتحدث العالم المصرى ضمن جلسة حوارية مفتوحة، مع جمهور الدورة التاسعة، التى تعقد بعنوان «بناء المستقبل».. دور العلم والإعلام، ويديرها الإعلامى المصرى أحمد المسلمانى، مقدم برنامج «الطبعة الأولى» على قناة «دريم الفضائية».
وكان نادى دبى للصحافة، أعلن عبر موقعه على شبكة الإنترنت، عن فتح باب التسجيل للمشاركة فى فعاليات الدورة التاسعة للمنتدى، وكانت الدورة الثامنة للمنتدى قد اختتمت فعالياتها العام الماضى، بمشاركة ما يزيد على ٢٠٠٠ مشارك من رؤساء تحرير الصحف ومسؤولى محطات الإذاعة والتليفزيون وكتاب الأعمدة والمفكرين من الوطن العربى.
المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق