السبت، 1 مايو 2010

شوقي : نظام جديد للرقابة على التداولات بـ البورصة للكشف عن التلاعبات


بما يضمن تحقيق العدالة والشفافية بالسوق
أكد ماجد شوقي رئيس البورصة المصرية ان النظام الجديد للرقابة على التعاملات بالسوق سيساعد فى سهولة الكشف عن التلاعبات والكشف عن أي سلوكيات تستهدف التلاعب أو التأثير غير المبرر على تحركات الأسعار بما يضمن تحقيق العدالة والكفاءة والشفافية بالسوق لجميع الأطراف المعنية.
وقال شوقي فى بيان للبورصة ا أنه تم توقيع إتفاق شراكة مع شركة ميلينيوم البريطانية العالمية الرائدة في مجال تقديم الحلول التكنولوجية وإحدى شركات مجموعة بورصة لندن لإمداد البورصة المصرية بالنظام الجديد للرقابة على التداول وهو نظام (تي إس إس) .
وأضاف أن نظام (تي إس إس) مبني على بنية تكنولوجية متطورة، بما سيساعد البورصة المصرية على الحفاظ على كونها سوق منظم بشكل فعال ومواكبة لحركة التطور الذي يخطو بخطى سريعة في الوقت الراهن.
وأشار إلى أن البورصة ملتزمة بالوصول لأفضل درجات السلامة للسوق من خلال نظام رقابي متوافق مع أفضل المعايير الدولية في هذا المجال مؤكدا الثقة فى أن هذا النظام سيكون مكسبا هاما لإدارة البورصة من أجل تحقيق رؤيتها المتمثلة في توفير سوق يتسم بالعدالة والشفافية والجودة العالية.
وأكد على أن التعاون مع شركة ميلينيوم العالمية سيعود بمكاسب جمة على البورصة المصرية أولها قدرة النظام الجديد تلبية احتياجات السوق المصري المستقبلية والتأكيد على كفاءة منظومة التشريعات بالبورصة
من جانبه، أعرب توني ويريسينغي, الرئيس التنفيذي لشركة ميلينوم العالمية عن سعادته للدخول في شراكة مع البورصة المصرية التى تعد من أقدم البورصات في المنطقة والعالم.
وأكد على أن النظام الجديد للرقابة على التداول بالبورصة المصرية لم يتمكن فقط من تحديد أنماط التداول غير الطبيعية بشكل سريع فحسب ولكن أيضا سيكون قادرا على إجراء المزيد من التحقيقات في مثل هذه السلوكيات، مع إمكانية التكيف بسهولة مع التغييرات التي تحدث في السوق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق