الجمعة، 30 أبريل 2010

إنتر يطيح بـ "برشلونة" و يتأهل لنهائى دورى الأبطال


فى الصورة الحسرة لميسى والفرحة لإيتو
خطف فريق إنتر ميلان الإيطالى بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أوروبا لكرة القدم رغم هزيمته أمام مضيفه برشلونة الإسبانى بهدف نظيف فى إياب الدور قبل النهائى للبطولة.
واستفاد إنتر من فوزه ٣/١ فى مباراة الذهاب التى جرت يوم الثلاثاء الماضى، ليتأهل إلى المباراة النهائية عبر الفوز فى مجموع لقاءى الذهاب والإياب بنتيجة ٣/٢.
ويلتقى إنتر فى المباراة النهائية يوم ٢٢ مايو المقبل على ملعب سانتياجو برنابيو بمدريد مع بايرن ميونخ الألمانى، الذى تغلب على أوليمبك ليون الفرنسى برباعية نظيفة فى مجموع لقاءى الذهاب والإياب بالدور قبل النهائى.
ولعب إنتر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة ٢٨ بعد طرد لاعب خط وسطه البرازيلى تياجو موتا لتوجيهه ضربة فى الوجه للاعب الفريق المنافس.
وأحرز جيرارد بيكى هدف المباراة الوحيد قبل ست دقائق على النهاية ولكنه لم يكن كافياً لعبور فريق برشلونة حامل اللقب إلى المباراة النهائية.
وأسفرت التصرفات الاستفزازية والمصطنعة من جانب مورينيو عن صدور صيحات الاستهجان من جانب الجماهير فى ملعب كامب نو، بسبب احتفالاته المبالغ فيها مع نهاية المباراة.
وأثار مورينيو علامات الاستفهام بسبب قوله إنه «من المستحيل أن أصبح مدرباً لبرشلونة يوماً ما لأنهم يكرهونى هنا».
يذكر أن مورينيو كان يشغل منصب المترجم ثم المدرب المساعد لبرشلونة بين عامى ١٩٩٦ و١٩٩٨، تحت قيادة الهولندى لويس فان جال، المدرب الحالى لبايرن ميونخ.
أضاف مورينيو: «إنه أروع فوز فى حياتى، بدون التنظيم كنا سنودع البطولة، من الصعب دائماً أن تلعب ١٠ لاعبين فى مواجهة ١١ لاعباً، ولكن أمام برشلونة فإن الأمر مستحيل».

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق