الثلاثاء، 4 مايو 2010

تصوير "مش ألف ليله و ليلة" في "الفيورد"


منطقة جبلية في نويبع.. منفي للملك شهريار
"الفيورد" منطقة جبلية في نويبع توصل إليها بالصدفة أشرف يسري المنتج الفني لمسلسل "مش ألف ليلة وليلة" أثناء رحلة المعاينات للبحث عن أماكن تصوير خارجي جديدة لم يسبق التصوير فيها يسري اكتشف هذا المكان اثناء مشاهدته لفيلم الباشا تلميذ الذي صورت بعض أحداثه في نويبع وبالفعل سافروا هناك مع المخرج الشاب أحمد فوزي لاستكشاف المنطقة واتضح أنها عبارة عن جبلين متداخلين في بعضهما واستقر فوزي علي أن يكون هذا المكان هو الذي سيصور فيه مشاهد نفي الملك شهريار أشرف عبدالباقي بعد ان تخلعه زوجته "شهرزاد" ريهام عبدالغفور من كرسي الحكم وتصبح هي الملكة علي جيش من النساء.


المشاهد التي ستصور هناك تستغرق أسبوعاً ويشارك في تصويرها مع اشرف عبدالباقي كل من محمد نصر الذي يؤدي دور مسرور السياف وحسن مصطفي والد شهريار.
الطريف أن المطلوب أيضاً تواجد معزة بمواصفات خاصة في هذه المشاهد وهي ذات لونين أبيض واسود وهي رفيقه مسرور السياف وستكون معه أيضا في رحلة النفي والمطلوب معزة أخري بنفس المواصفات والحجم الأصلي للمعزة الأولي لأنها أصبحت "راكور" لكنها طبعاً زادت في الوزن مع مضي الفترة التي قضتها مع اسرة المسلسل لهذا فالمعزة الجديدة ستظهر في مشاهد المنفي حتي مع أسرة المسلسل لهذا فالمعزة الجديدة ستظهر في مشاهد المنفي حتي لا يبدو أن هناك تغيرا في حجمها علي الشاشة.
تم الاتفاق علي أن تكون الرحلة لسوريا ابتداء من منتصف مايو ولمدة أسبوع تقريبا ما بين دمشق واللاذقية لتصوير المشاهد الخارجية لقصر شهريار وشهرزاد.
من الأعمال التي تعتمد علي تواجد الحيوانات في بعض المشاهد المهمة "منتهي العشق" الذي بدأ مخرجه محمد النجار من اليوم تصوير مشاهد خيام البدو في الاحداث ويقول المنتج الفني أيمن انه تم الاتفاق مع أحد أصحاب المزارع الخاصة في مدينة 6 أكتوبر للتصوير علي أرض فضاء تابعة للمزرعة وسوف يتم تجهيز المكان بما لا يقل عن 10 خيام ذات الحجم الكبير وكمية كبيرة من المفروشات والاكسسوارات الخاصة بحياة البدو ومثل الشوايات ومخضات اللبن بالاضافة لحوالي 50: 60 من الخيول والجمال وحيوانات الرعالي يصل ايجارها يوميا الي 15 ألف جنيه مع تواجه المسئولين عنها لرعايتها.
وتم الاتفاق مع 10 من الغفراء لحراسة المكان لاستحالة فكه وتركيبه يومياً بالاضافة لتواجد 30 كرافانا للممثلين للراحة وتغيير الملابس.
المشاهد التي تصور لا تقل عن 150 مشهداً للنجم مصطفي قمر وديانا كرازون نهال عنبر. منه فضالي. سعيد صديق. وكذلك ما لايقل عن 150: 200 كومبارسا يوميا والجميع يرتدون الزي البدوي. أهم المشاهد التي تصور في الحي البدوي زفاف مصطفي قمر "جاسر" الي ديانا كرازون عين الحياة وهو بداية المسلسل وبعدها تتوجه أسرة منتهي العشق الي شرم الشيخ لمدة 40 يوماً لتصوير ما يقرب من نصف أحداث المسلسل هناك موزعاً علي 3 قري سياحية. المسلسل تأليف الكاتب محمد الغيطي ويشارك في البطولة رانيا فريد شوقي. رانيا محمود ياسين. وسوف يقرر مصطفي قمر مبدئيا 5 أغنيات ولم يتحدد ما اذا كانت المطربة الأردنية ديانا كرازون ستغني أم لا وهو بنظام المشاركة بين قطاع الانتاج والمنتج ممدوح شاهين.


المساء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق