السبت، 22 مايو 2010

وزارة الثقافة تؤيد قرار معهد السينما بحرمان طلاب من أداء الامتحان


بشأن ما أثير فى وسائل الإعلام
ايدت اللجنة التى شكلها وزير الثقافة المصري فاروق حسنى قرار المعهد العالى للسينما بحرمان طلاب من أداء امتحان الفصل الدراسى الثانى، وذلك بعد فحص حالات الطلاب الذين تم حرمانهم من دخول الامتحان والتى ضمت مستشارين قانونيين من نواب رئيس مجلس الدولة وأعضاء من أساتذة الجامعات من داخل وخارج الأكاديمية وقامت ببحث حالات هؤلاء الطلاب.
جاء ذلك خلال البيان الصادر عن وزارة الثقافة بشأن ما أثير فى وسائل الإعلام فى الفترة الأخيرة من حرمان بعض طلاب المعهد بأكاديمية الفنون من أداء امتحان الفصل الدراسى الثانى .
وقال البيان إن اللجنة فحصت حالات هؤلاء الطلاب وتبين للجنة صحة وقانونية الإجراءات التى اتخذها المعهد بحرمان هؤلاء الطلاب من أداء امتحان الفصل الدراسى الثانى حيث أن اللائحة الداخلية للمعهد الصادرة بقرار وزير الثقافة - رقم 145 لسنة 1990- تنص على أن الطالب يحرم من دخول الامتحان فى نهاية الفصل الدراسى إذا قلت نسبة حضور المحاضرات والدروس عن 75% من كل مقرر وهذه النسبة معمول بها فى جميع معاهد الأكاديمية السبعة.
وأضاف "لقد تأكد للجنة من واقع المستندات أن المعهد قام بإنذار الطلاب المتجاوزين فى نسبة الغياب بخطابات مسجلة بعلم الوصول بالإضافة إلى إعلان اسمائهم فى لوحة الإعلانات بالمعهد واتضح للجنة أن عدد الحالات التى تم حرمانها من دخول الامتحان وفقا لهذه القواعد 84 من إجمالى 348 طالبا بالمعهد ومن تظلم منهم 5 طلاب فقط وتبين عدم أحقيتهم فى أداء الامتحان.
وأكدت اللجنة كما جاء بالبيان أن الإجراءات التى قام بها المعهد تستند إلى اللوائح المنظمة للعملية التعليمية بالأكاديمية وأى إخلال بهذه اللوائح يعرض من يتجاوزها إلى المساءلة القانونية فضلا عن انعكاس ذلك سلبا على العملية التعليمية وتكافؤ الفرص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق