الجمعة، 21 مايو 2010

اعتقال المعارض السوداني فاروق أبو عيسى


"العدل والمساواة" تنفى اختطاف زعيمها
اعتقلت السلطات السودانية الخميس فاروق أبو عيسى رئيس تجمع "قوى الإجماع الوطني" المعارض الذى اسسه 17 حزبا فى أيلول سبتمبر الماضي .
وقالت القيادية بحزب الامة المعارض مريم الصادق المهدي ان قوة من اجهزة الامن اقتحمت منزل ابو عيسى واخذته الى مباني الامن السياسي بالخرطوم".واضافت "لا نعرف حتى الان اسباب اعتقال"ابو عيسى وهو قيادي في الحزب الشيوعي السوداني.
واسس تحالف قوى الاجماع الوطني في سبتمبر 2009 من اجل العمل على ازالة القوانين المقيدة للحريات في السودان ويضم احزاب المعارضة الرئيسية في السودان بما في ذلك الحركة الشعبية لتحرير السودان (متمردون جنوبيون سابقون).وكانت السلطات السودانية اوقفت الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي حسن الترابي في منزله في 16 مايو الجاري.
وبعد ساعات من اعتقال الترابي قررت السلطات وقف صدور صحيفة رأي الشعب الناطقة باسم حزبه مؤكدة انها "نشرت اخبارا كاذبة"تضر بمصالح البلاد.
على صعيد آخر أكد المتحدث باسم حركة العدل والمساواة أحمد آدم حسين أن زعيم الحركة الدكتور خليل إبراهيم متواجد الآن في العاصمة الليبية طرابلس.
وقال آدم حسين "إن الحركة الآن تجرى مشاورات مع القيادة الليبية.. وستقرر بعد ذلك الخطوة القادمة لها".ورفض آدم الحديث عما إذا كان هناك وسطاء أوربيون أو من الاتحاد الأفريقى يشاركون في المشاورات التي تجريها الحركة مع القيادة الليبية مكتفيا بالقول " نحن الآن نتكلم مع القيادة الليبية".
كما أحجم آدم عن إيضاح كيفية عودة زعيم الحركة والوفد المرافق له من قيادات الحركة لدارفور مؤكدا أنه "لا مجال للحديث مع الإعلام حول العودة لدارفور" .
ونفى المتحدث باسم حركة العدل والمساواة ما تردد حول محاولة النظام السوداني اختطاف ابراهيم في مطار نجامينا التشادي أو من خلال اعتراض طائرته في المجال الجوي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق