السبت، 22 مايو 2010

تدشين أول عبارة بين فينيسيا والإسكندرية


رشيد : الرحلة تستغرق 60 ساعة وتنقل 200 مقطورة و280 راكباً
شهد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة والمهندس أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مساء أمس تدشين أول عبارة أقلعت من ميناء فينيسيا بإيطاليا إلي الإسكندرية. في حفل كبير حضره عدد كبير من المسئولين الإيطاليين. علي رأسهم وزير الزراعة الإيطالي ورئيس إقليم فينيتو. عمدة مدينة فينيسيا. ومن الجانب المصري علاء عرفة رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الإيطالي وعدد من رجال الأعمال المصريين والإيطاليين.
قال رشيد إن الخط الملاحي الجديد يساهم في خفض تكلفة نقل الصادرات واختصار زمن وصولها مما يزيد القدرة التنافسية للصادرات المصرية في الأسواق العالمية لتصل إلي 200 مليار دولار خلال الأربع سنوات القادمة.
أشار الوزير إلي أن هذا الخط يعد أول خط ملاحي سريع يربط جنوب أوروبا بالشرق الأوسط من خلال مصر. مما يسهم في تدفق السياحة الأجنبية إلي مصر وتحسين الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية إلي دول الاتحاد الأوروبي.. حيث تقطع هذه العبارة المسافة بين ميناءي فينيسيا والإسكندرية في 60 ساعة فقط. وتبلغ سعتها 200 مقطورة للبضائع. بالإضافة إلي 280 راكباً. قال المهندس أمين أباظة إن الخط يسهم بشكل فعال في زيادة الصادرات من الحاصلات الزراعية. ليس إلي إيطاليا فقط وإنما لجميع الدول الأوروبية.

الجمهورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق