السبت، 22 مايو 2010

تأجيل جلسة محاكمة هشام مصطفي و السكري إلى الأحد


غرفة مصفحة لإيداع‏ 200 ‏ حرز للقضية
قررت محكمة جنايات القاهرة فى جلستها المنعقدة السبت برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة تأجيل إعادة محاكمة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وضابط الشرطة السابق محسن السكرى فى قضية اتهامهما بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم الى جلسة الأحد.
وكان رئيس المحكمة المستشار عادل عبدالسلام جمعة قد طلب إنشاء غرفة مصفحة داخل المحكمة‏‏ لإيداع‏ 200 ‏ حرز خاصة بالقضية في هذه الغرفة‏‏ ولا تفتح إلا بإذن كتابي منه‏‏ لتجنب احتمالات أي عبث في الأحراز‏ وذلك حسبما ذكرت جريدة الاهرام في عددها الصادر السبت.
تعود أحداث القضية إلى تاريخ 28 يوليو/ تموز 2008، عندما تم العثور على المطربة اللبنانية سوزان تميم مقتولة في شقتها في دبي.
اعترف محسن السكري، وهو ضابط سابق في جهاز أمن الدولة، إثر القبض عليه - في أغسطس/ آب 2008 في القاهرة - بأن هشام طلعت مصطفى حرضه على قتل سوزان تميم، إلا أنه تراجع عن اعترافاته في بداية المحاكمة.
ووجهت النيابة العامة المصرية في سبتمبر/ أيلول 2008 إلى محسن السكري تهمة قتل سوزان تميم مقابل مليوني دولار حصل عليها من هشام المتهم بالتحريض على الجريمة.
وأحالت النيابة العامة المتهمين للمحاكمة الجنائية عقب انتهاء تحقيقاتها في القضية، حيث نسبت إلى محسن السكري أنه ارتكب جناية خارج البلاد إذ قتل المجني عليها سوزان عبد الستار تميم عمدا مع سبق الإصرار والترصد.
وأكدت النيابة أن ما قام به المتهم الأول محسن السكري كان بتحريض من المتهم الثاني هشام طلعت مصطفى، ونسبت إلى مصطفى اشتراكه بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة مع السكري في قتل سوزان تميم، عن طريق مده ببيانات خاصة بالمطربة اللبنانية، ومده كذلك بأموال للتخطيط للجريمة، وتنفيذها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق