الجمعة، 21 مايو 2010

السلطة الفلسطينية تفرج عن غزال .. حماس تفرج عن الفرا


بعد وساطة الشخصيات المستقلة بغزة
فى الصورة شرطة حماس
أفرجت السلطة الفلسطينية عن القيادي في حركة حماس الدكتور محمد غزال بعد أن اعتقلته في نابلس شمال الضفة الغربية ، كما أفرجت حماس فجر الخميس عن أسامة الفرا عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومحافظ خانيونس سابقا بعد اعتقاله في وقت سابق من الليلة الماضية .
وقالت مصادر تابعة للسلطة الفلسطينية ان الإفراج عن غزال جاء بعد وساطة قام بها تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في نابلس وقطاع غزة.
واعتقل جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني غزال ، المحاضر في كلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية بنابلس ، ظهر الأربعاء في مدينة نابلس.
فى الوقت نفسه ، قالت مصادر فلسطينية ان افراج حماس عن أسامة الفرا عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومحافظ خانيونس سابقا تم بعد جهود وساطة قام بها تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في نابلس وقطاع غزة وبعد لقاء مع محافظ نابلس العميد جبرين البكري وأشارت الى أن جهودا حثيثة تبذل للافراج عن عدد من قادة حركة فتح بقطاع غزة.
وجاء احتجاز الفرا بعد ساعات من اعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية للقيادي في حركة حماس محمد غزال بعد مداهمة منزله في مدينة نابلس .
وفى عمان أعرب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز الدويك عن أمله في نجاح جهود المصالحة الفلسطينية والحراك الداخلي الذي يتم بخصوصها في الضفة الغربية وغزة.
وأكد الدويك ، في حوار مع صحيفة (السبيل) الأردنية الصادرة الخميس ، أن المصالحة الفلسطينية ضرورة وطنية يجب إتمامها على أسس وطنية بعيدا عن التدخلات الخارجية.
وشدد على أن كل انتخابات تجري بدون التوافق لن تخدم القضية الفلسطينية ولا تساهم في تحقيق المصالحة ، وإنما تزيد من شرخ الانقسام ، لافتا إلى أن إجراء الانتخابات دون التوافق في أي مستوى أو أية هيئة يفهم منه إخراج طرف فلسطيني بعينه من الباب الذي دخل من خلاله العمل السياسي.
وأعرب الدويك عن اعتقاده بأن هناك حراكا حقيقيا ، وأن المتحاورين يتحركون بجدية لكن تبقى النوايا هي من تتحكم بمصير نجاح الحوار من عدمه ، متمنيا ألا تكون جهود الحوار الحالية هي تغطية سياسية لأمر معين ، وأن تكون جميع الأطراف لديها المقدرة والفاعلية لتحقيق المصالحة ، والتحرر من الضغوط الخارجية وبالأخص الضغط الأمريكي الإسرائيلي الذي يرفض المصالحة تماما.
واعتبر أن المشكلة في كل الحوار هى حالة الشك التي تسود في جانب كل طرف ، وإن صدقت النوايا ، مشيرا إلى أن ترك الأمر للفلسطينيين وحدهم يتحاورون بناء على همهم المشترك ومستقبلهم المشترك يضمن التوقيع والتنفيذ من دون أي معوقات".

سلطات الاحتلال تفرج عن نائب بحماس
وعلى صعيد اخر أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الخميس عن النائب بحركة حماس في المجلس التشريعى الفلسطينى من مدينة القدس محمود أبو طير بعد 43 شهرا من الاعتقال داخل سجون الاحتلال .وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن أبو طير قد أعتقل في إطار حملة شنتها سلطات الاحتلال لاعتقال وزراء ونواب حركة حماس في أعقاب اختطاف الجندى الإسرائيلى الأسير جلعاد شاليط.
يذكر أن عشرة من نواب حماس تم اعتقالهم في إطار هذه الحملة مازالوا محتجزين في السجون الإسرائيلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق