الجمعة، 21 مايو 2010

أيمن نور : لا أسعى إلى كشف نسبى لرسول الله منعاً لخلط الدين بالسياسة


فاجأ أيمن نور، الرئيس الأسبق لحزب الغد، أمس، الآلاف من مريدى الطرق الصوفية، بتواجده وسط احتفالاتهم بالليلة الختامية لمولد السيدة نفيسة وأدائه صلاة العشاء فى المسجد، الذى يحمل اسمها، والتجول بين سرادقات مريدى ومحبى الطرق الصوفية، الأمر الذى أدى إلى حدوث تدافع كبير من المصلين والمتصوفة تجاهه لتحيته.
التف عدد كبير من المريدين حول «نور» قبل بدء جولته على سرادق خدمة الطرق الصوفية، حول ميدان السيدة نفيسة، وكون أنصاره من الشباب ما يشبه «كردون» بأجسادهم أثناء التفاف المريدين، الذين رددوا هتافات «منصور منصور يا أيمن بيه» و«عايزين نشوفك ياريس» و«ربنا ينصرك».
دفع مريدو الطرق الصوفية «نور» داخل سرادق خدمة الطرق الصوفية التابع لطرق البيومية والسعدية والعفيفية الشاذلية، للاحتفال معهم، إلا أن «نور» توقف أمام سرادق الطريقة الرفاعية، التى انشغلت بحضور الشيخ عبدالهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق.
وقال نور إن جولته هى مشاركة اجتماعية، أكثر منها انتخابية، والهدف منها الاحتفال بالمناسبات الدينية، وإنها ليست المشاركة الأولى له فى مناسبات الطرق الصوفية، إلا أنه وصف الاستقبال هذه المرة بأنه الأكثر حفاوة منذ خروجه من السجن.
وتابع أن حبه لـ«آل البيت» متوارث باعتباره من أكبر عائلات الأشراف، التى يمتد نسبها إلى الرسول ــ صلى الله عليه وسلم ، ورغم ذلك لا يسعى لكشف ذلك لعدم خلط قضيته بتوظيف الدين فى السياسة.


المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق