الجمعة، 21 مايو 2010

باراك يصدر تعليمات بـ منع السفن الدولية من الوصول لغزة


56 عضوا بالكنيست يوقعون عريضة لمواصلة البناء بالضفة
صرحت مصادر رسمية إسرائيلية الخميس بأن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك أصدر تعليمات إلى سلاح البحرية لمنع قافلة السفن الدولية التي تنوي التوجه الي قطاع غزة نهاية الشهر الجاري بهدف كسر الحصار من الوصول إلى سواحل القطاع ، فيما وقع 56 عضوا بالكنيست الإسرائيلي عريضة تدعو نتنياهو و باراك لمواصلة اعمال البناء في مدينة "اريئيل" بالضفة الغربية.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن المصادر قولها "ان هدف هذه القافلة ليس كسر الحصار عن قطاع غزة لانه لا يوجد حصار من الاساس ، لايوجد أى نقص في المواد الحيوية ،كما ان إسرائيل تسمح بدخول المواد الأساسية بشكل يومي إلى غزة ".وأكدت المصادر أن هذه القافلة لن تصل إلى السواحل غزة حتى لو أضطر سلاح البحرية إلى إستخدام القوة لمنع السفن من الوصول إلى المياه الإقليمية .
وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد طلبت من جميع الدول الأوروبية التي ستنطلق منها سفن المساعدة لغزة منعها من الخروج لأن هذا سيؤثر سلبا على العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل وتلك الدول.
يذكر أن التحالف الدولي الذي يحرك سفن كسر الحصار على قطاع غزة يضم كلا من (حركة غزة الحرة)و (مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية ) والحملة الأوربية لرفع الحصار ومؤسسات ماليزية ويونانية وأيرلندية.
فى الوقت نفسه وقع 56 عضوا بالكنيست الإسرائيلي الخميس عريضة تدعو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك إلى مواصلة اعمال البناء في مدينة "اريئيل" في الضفة الغربية رغم الامر الصادر بتعليقها بهدف اسكان المستوطنيين الذين تم اجلاءهم من منطقة "نت سليم " بقطاع غزة .وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن اللوبي "من اجل ارض إسرائيل" قد بادر بتقديم هذه العريضة للكنيست ، ووقعها ايضا نواب من كتلتة كاديما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق