الأحد، 2 مايو 2010

توتي يقود روما لصدارة الدوري الايطالي


انترميلان يسعى لاستعادة الصدارة
عاد روما الى صدارة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم لمدة يوم واحد على الاقل بعد أن سجلفرانشيسكو توتي هدفا رائعا ليقوده للفوز 2-1 على مضيفه بارما السبت وبوسع انترناسيونالي استعاد صدارة المسابقة بفارق نقطتين عن روما اذا فاز على لاتسيو الاحد لكن روما أكد أن الضغط سيكون على بطل ايطاليا في لقاء الاحد .
ومرر دانييلي دي روسي كرة امامية الى توتي الذي استقبلها على صدره قبل ان يضعها في الشباك من فوق الحارس انطونيو ميرانتي من 18 مترا في الدقيقة الخامسة.
وسدد القائد توتي كرة في القائم قبل ان يرسل تمريرة عرضية رائعة الى رودريجو تادي الذي احرز منها الهدف الثاني في الدقيقة 75 قبل أن يسجل دافيدي لانزافامي هدف بارما الوحيد من ضربة رأس جميلة في الدقائق الاخيرة للقاء.
وارتفع رصيد روما الى 74 نقطة من 36 مباراة في المركز الاول بفارق نقطة واحدة عن انترناسيونالي المدافع عن اللقب الذي لعب 35 مباراة.
وبعد تحقيق حلم التأهل للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا على حساب العملاق الأسباني برشلونة ، يخرج إنتر ميلان لملاقاة لاتسيو الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم ، والتي قد تشهد عبور الفريق حاجز كبير نحو التتويج باللقب للمرة الخامسة على التوالي.
كان إنتر لعب ساعة كاملة بعشرة لاعبين فقط خلال هزيمته أمام برشلونة صفر/1 في إياب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال ، ولكنه عبر إلى المباراة النهائية عبر الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة إجمالية 3/2 ، ويسعى الفريق الآن للسيطرة على كافة البطولات عن طريق التتويج بألقاب الدوري والكأس ودوري الأبطال وتعد الطاقات التي بذلت في أسبانيا بجانب حاجة لاتسيو الماسة للفوز بنقاط المباراة للابتعاد عن شبح الهبوط ، هما التهديد الأكبر لإنتر على ملعب استاديو اولمبيكو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق