الثلاثاء، 4 مايو 2010

سامح عبد العزيز : "الحارة" سيكون درساً فى الإخراج التليفزيونى



انتهى المخرج سامح عبدالعزيز من تصوير ٢٠% من مشاهد مسلسل «الحارة»، وهو أول تجربة تليفزيونية له، وقد استعان سامح بفريق العمل الذى يتعاون معه فى السينما، ومنه مدير التصوير جلال الزاكى والسيناريست أحمد عبدالله ومهندس الديكور إسلام يوسف.
ولم يخطط سامح للعمل فى التليفزيون الآن، لكن سيناريو «الحارة» جعله يخوض التجربة، وقال: كان من الصعب أن نلخص كل ما نقدمه فى فيلم، كما أن الحدوتة التى نقدمها فى المسلسل تحتاج إلى أن نذهب بها إلى الجمهور، وليس العكس كما يحدث فى السينما، لأنها حدوتة واقعية بعيدة عن الموضوعات التجارية، فأشعر بأنى أقدم فيلما تسجيليا.
ونفى سامح قبوله إخراج المسلسل، بسبب البحث عن زيادة قاعدته الجماهيرية، وقال: لا أحب الدعاية، بل أرى أن أسوأ شىء أن تكون نجما، وأحب أن أقدم أعمالى وأتركها للجمهور يتحدث عنها دون أن أتدخل فى رأيه أو أشرح له ما أريد، كما أننى لم أوافق على المسلسل لقلة الإنتاج السينمائى، فقد وقعت ثلاثة أعمال سينمائية، ولا أعرف لماذا ينظر للعمل التليفزيونى على أنه أقل من السينما.
وأكد سامح أنه مستعد لتصوير عمل بكاميرا موبايل بشرط أن يحس به العمل، فهو مازال يخرج إعلانات وحفلات غنائية، وقال: أصور المسلسل باستمتاع، وأدعى أننى أقدم شكلا جديدا سيكون درسا فى الدراما التليفزيونية.
يشارك فى بطولة «الحارة» ما يقرب من ١٥٠ ممثلاً منهم كريمة مختار وصلاح عبدالله ونيلى كريم وباسم السمرة ومحمود عبدالمغنى وسلوى خطاب، ويستخدم سامح فى تصويره كاميرا ديجيتال، وتم تصوير بعض المشاهد منه فى بعض الحارات الشعبية، بينما جار تصوير المشاهد الداخلية فى ديكورات باستديو نحاس، ومن المقرر أن يغنى تترى المسلسل المطرب أحمد عدوية.
وتعاقد سامح على إخراج فيلم «صرخة نملة» بطولة عمرو عبدالجليل، وتأليف طارق عبدالجليل، ومن المقرر بدء تصويره عقب انتهاء تصوير «الحارة»، كما يجهز لفيلم «الحرامى والعبيط» بطولة خالد الصاوى وخالد صالح، الذى تم تأجيله أكثر من مرة، بسبب ارتباط الممثلين بأعمال أخرى،
وقال: مازلنا فى عملية بحث لتصوير فيلم «الليلة الكبيرة»، وقد زرت أكثر من ثمانية موالد فى كل أنحاء مصر للتعرف على تفاصيل الموالد ومنها مولد الحسين، ومولد السيد البدوى، وأبوحصيرة، ومن المقرر أن يعرض الفيلم فى موسم الصيف المقبل.
واعتذر عن عدم إخراج فيلم «الرجل العناب» بطولة نفس أبطال فيلم «ورقة شفرة»، بسبب تأجيله أكثر من مرة.

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق