الأحد، 14 نوفمبر 2010

إنفجار يقتل عشرة أفغان و مهاجمة قاعدة لـ الناتو في أفغانستان


طالبان وأعمال العنف فى كابول
قال مسئولون إن عشرة أشخاص قتلوا أمس السبت في تفجير شمالي أفغانستان بينما قتل ستة من المسلحين المشتبه بهم بعد أن حاولوا مداهمة قاعدة تابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) شرقي البلاد.
وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إنه قد تم تفجير دراجة نارية محملة بالمتفجرات عن بعد في سوق مزدحم بإقليم قندز شمالي أفغانستان صباح السبت ليسقط عشرة قتلى بينهم ثلاثة أطفال وأصيب 18 شخص في الهجوم .
وفي هجوم منفصل, قال بيان لحلف الناتو إن ستة من مسلحي طالبان هاجموا قاعدة تابعة لقيادة الناتو في مطار جلال أباد بالقذائف الصاروخية والبنادق الآلية خارج عاصمة إقليم نانجارهار الواقع شرقي البلاد.
وأضاف البيان أن المسلحين الستة قتلوا في اشتباك بالسلاح مع القوات الأفغانية والأجنبية المتمركزة داخل المطار مشيرا إلى عدم وقوع خسائر في صفوف القوات المختلطة.
وقال أحمد ضياء عبد الضي المتحدث باسم حاكم نانجارهار إن من بين المهاجمين انتحاريين اثنين قتلا قبل أن يتمكنا من تفجير نفسيهما مشيرا الى أن أربعة من المهاجمين كانوا يرتدون زى الشرطة للتخفي.وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان في تصريحات عبر الهاتف من مكان لم يتم الكشف عنه إن 14 عنصرا من عناصر الحركة المسلحة شاركوا في الهجوم مشيرا إلي أن عشرات القتلى سقطوا في صفوف القوات الأفغانية والأجنبية.
ويأتي الهجوم على قاعدة الناتو بعد يوم واحد من قيام انتحاري باستهداف قوات أفغانية وقوات من حلف الناتو في مدينة كابول بسيارة مفخخة قتل خلاله مدني وأصيب جندي أجنبي.
يذكر أنه قد زادت وتيرة هجمات طالبان ضد أهداف تابعة للناتو والقوات الأفغانية في أنحاء أفغانستان. ففى شهر أكتوبر الماضى قتل ما يصل إلى 100 متمرد بعدمهاجمتهم قاعدة للناتو في إقليم باكتيكا شرقي أفغانستان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق